الرئيسية / الحياة الزوجية / 6 أشياء تقوي علاقتكما الحميمة
honeymoon_4

6 أشياء تقوي علاقتكما الحميمة

إليكما 6 أشياء تقوي علاقتكما الحميمة ، ماذا تعني كلمة العلاقة الحميمة ؟ العلاقة الحميمة ليست فقط مجرد تقبيل الحبيب وضمه بعد العلاقة الجنسية. الحميمية الحقيقية تتجاوز العلاقة الحميمة إلى التواصل العميق بين شخصين هكذا بإمكانكما تقوية علاقتكما

1- مفاجأة بعضكما
المفاجأة تبعث الأنفاس إلى العلاقات، خالقة لحظات سحرية غير متوقعة. عنصر المفاجأة يحقن حياتكما بالدراما الجيدةالتي تساعد على تنظيف العلاقة بدون أذية أو جنون.
في البداية، تكون العلاقة مليئة بالمفاجآت … الأزواج السعداء يرشّون المفاجأة على علاقتهم باستمرار. فهذه المفاجآت تسمح للشركاء باستدعاء إبداعهم لرؤية من يجد مفاجأة أكبر ومثيرة أكثر.
لا حاجة بالتأكيد لأي شيء ضخم، يكفي أن تكون المفاجأة موعد عشاء، أو هدية بسيطة..

2- يبقون معاً في كل الأوقات
وسائل التواصل الاجتماعي، العمل، الأطفال، شغل البيت والالتزامات الاجتماعية أشياء تجعل الزوجين ينشغلان بأشياء كثيرة. ولكن إيجاد الوقت للبقاء حاضراً مع الحبيب هو أحد أهم المكونات لخلق التواصل الدائم .
إن تواجدك الدائم في حياة زوجك يظهر أنك تقدّرين رفقة الزوج وأفكاره ومشاعره وحاجاته أيضاً.
إن تواجدك معه يساعد على دوزنة حياتكما ومعرفة متى تسوء الأمور معه. والحب ينمو عندما تسأل الحبيب عن مشاكله حتى لو لم يبادر الآخر للحديث.

3- يتلامسان
الأطفال الذين لا يتم لمسهم لمسات الحب والعطف لا ينمون كما يجب، لا بل قد يموتون. مع ان العواقب لا تكون ذاتها عند الكبار، إلا أن للمس قدرة على الشفاء وعلى انتشال الحبيب من الاكتئاب وتخفيف آلامه وتهدئة فكره المتعب.
كما أن تلامس البشرة للبشرة يغرق دماغك بالمواد الكيميائية الخاصة بالحب ومن هناك ينجرف الشخص إلى العلاقة الجنسية. بالنسبة للأزواج يصبح الجنس مثل ضغط الزر لإعادة تشغيل علاقتهما. أصل المشكلة بين الأزواج هو نشوءعلاقة ليس فيها تواصل على صعيد المشاعر. ولكن حالما تستعيدان علاقتكما الحميمة، سيختفي الخلاف بينكما.

4- يقاتلان بقوة من أجل حبهما.
صدق أو لا تصدق الصراع الجيد هو صحي للعلاقة كما أنه يعيد شحنها بالطاقة.
الشجار يحدد الحدود الصحية. إن جعل الشريك يعرف ما الذي يؤذيك وما الذي تريده او لا تريده يساعدكما على أن تحبا بعضكما بشكل أفضل. الشجار قد يكون كالمرفأ لتصعد مشاعرك إلى السطح، وبالتالي اكتشاف من أنت بعمق وليس ماتدّعيه.
الصراع الصحي ليس صراعاً لنفسك أو لأنك على صواب .. أنتما تتصارعان ليفهم الواحد منكما الآخر. إذا كنتما تتصارعان وتتشاجران من أجل الربح .. فاعلم أنك خاسر .. إذن قبل أن تتشاجر مع الحبيب، تأكد من أنك تتشاجر منأجل أسباب صحيحة.

5- يرعيان حلماً مشتركاً
الرؤية المشتركة للحلم تلهم العلاقة وتنميها وتضعكما في نفس الفريق الذي يتوجه نحو ذات الهدف. إن الرؤية المشتركة للحلم تجعلكما تسافران على ذات الطريق وتجعلكما تواجهان التحديات بدون خوف .. وهذه الرؤية المشتركة تشد لحمتكما وعلاقتكما وتقوي الحميمية بينكما.
ليس بالضروري أن يكون الحلم شيئاً كبيراً فقد لا يتعدى أن يكون رغبة في الذهاب إلى الريف أو إعادة ديكور الغرفة أوالقيام برحلة معاً أو البدء بهواية جديدة

6- جعل علاقتكما شيئاً مقدساً
إن التعامل مع علاقتكما وكأنها مقدسة، يعني أن تقدّرها.. ويعني أن كل واحد منكما لا ينشر غسيله أمام أصدقائه أويكشف أسرار الشريك.
عندما تبقي علاقتك مقدسة فأنت بذلك ترفعها إلى مقاييس عالية عبر أن تقول ما تعنيه وأن تعني ما تقوله. شريكك يعرف أين يقف معك. هناك مساحة لكما للاسترخاء.. هذا يخلق الإخلاص في العلاقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!