فوائد الصيام المتقطّع للأطفال!

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن الصيام المتقطّع يوقف تطور مرض اللوكيميا أحد أكثر أنواع سرطان الدم انتشارًا بين الأطفال، ونشر الباحثون بجامعة تكساس الأمريكية نتائج الدراسة في دورية Nature Medicine العلمية مبينين أن الصيام يمنع تشكّل وتطور نوعين من السرطانات المرتبطة باللوكيميا لدى الأطفال.

ووضح الباحثون أن النوعين مرتبطان بالخلايا “بي” و”تي” وهما خلايا دم مناعية تتولدان في نخاع العظم وينشأ نوعًا سرطان اللوكيميا اللمفاوية الحادة من خلايا الدم المختلفة أحدهما يؤثر على خلايا “بي” والآخر على خلايا “تي” وهما خليتان من كريات الدم البيضاء التي تكافح الأمراض.

وتظل الخلايا السرطانية في اللوكيميا اللمفاوية والنخاعية غير مكتملة النضوج وتتكاثر بسرعة ولهذا فإنها تزيح خلايا الدم السليمة ما يؤدي إلى فقر الدم والإصابة بالعدوى.
وتظهر اللوكيميا اللمفاوية الحادة لدى الأطفال في أي عمر وتعتبر العلاجات الحالية فعّالة بنسبة 90% للأطفال إلا أن النسبة تقل كثيراً لدى الكبار.

ويعتبر سرطان الدم واحدًا من أنواع الأورام الخبيثة التي تصيب ملايين البشر ويتكون في الأنسجة المسؤولة عن إنتاج خلايا الدم ويُطلق عليه أيضاً “اللوكيميا”. ويبدأ هذا المرض في نخاع العظام وينتشر إلى الأجزاء الأخرى من الجسم.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف