مع هذه الحيل والنصائح لن يؤثّر الكعب العالي في صحتكِ بعد اليوم!

أحذية الكعب العالي، أكسسوارات مميّزة في عالم الموضة النسائية، غير أنّ إنتعالها بشكلٍ مفرط أو لفتراتٍ طويلة إن صحّ التعبير، يتسبّب للمرأة منّا بمشاكل جمّة تتعدّى ألم القدمين، لتصل إلى حدّ إحداث تشوّهات في القدمين، وإصابة المفاصل بالتهاب بسبب الضغط الزائد عن حدّه على الركبتين، والتأثير سلباً في الدورة الدموية والوظائف الحيوية بفعل اختلال توازن الجسم وانحراف العامود الفقري…

فكيف تُخفّفين من وطأة هذه المضاعفات وسواها، من دون أن تحرمي نفسكِ الطلّة الممشوقة والمميّزة التي يمنحكِ إياها الكعب العالي؟ إليكِ في ما يلي بعض الحيل والنصائح:

لا تنتعلي الأحذية المروّسة أو ذات الكعب المستدقّ أكثر من 3 مرات في الأسبوع، مستبدلةً إياها بأحذية مسطّحة ومريحة.
إخلعي حذاء الكعب العالي كلّ ساعتين لتدليك قدميك.
إن كنتِ تُفضّلين الأحذية ذات الكعب المستدقّ على أنواع الأحذية الأخرى، إحرصي على اختيار كعبٍ لا يزيد طوله على 5 سنتم.
قبل أن تخلدي إلى الفراش مساءً، إنقعي قدميكِ في وعاء ماءٍ ساخنة لمدة 15 دقيقة. إن أردتِ، أضيفي إلى الماء بعض الملح لمساعدة عضلات قدميكِ على الاسترخاء أو زيت خلاصة المانتول للتخفيف من حدّة تورّمهما أو الحليب لتنعيمهما.
إن كنتِ مجبرة على الوقوف طوال اليوم بالكعب العالي لدواعٍ وظيفية، جرّبي القيام بهذه التمارين البسيطة عند العودة إلى المنزل:
فيما تجلسين على كرسي، ثّبتي إحدى قدميك على طابة كرة مضرب صغيرة وقومي بتحريكها بشكلٍ دائري أو ذهاباً وإياباً لمدة خمس دقائق. كرري التمرين للقدم الأخرى.
ضعي منديلاً ورقياً على الأرض وثبتي قدميك، الواحدة تلو الأخرى، فوقه واستخدمي أصابعكِ للشد عليه بقوة. كرري الحركة 15 إلى 20 مرة.
إجلسي أرضاً بقدمين ممدوتين واستعيني بمنشفةٍ لشدّ أصابع قدميكِ باتجاه جسمكِ من دون أن تثني ركبتيك، وذلك لفترةٍ تتراوح بين 30 و45 دقيقة.
نفّذي تمرين القرفصاء الاعتيادي من دون أن ترفعي كعب قدميك عن الأرض، بين 10 و15 مرة.
قفي على رؤوس أصابعك ثم إهبطي أرضاً ببطء وبشكل تدريجي. كرري الحركة نحو 20 مرة.
تلك كانت نصائحنا المتواضعة للوقاية من مخاطر الكعب العالي المحتملة على صحة القدمين والجسم. جرّبيها وشاركينا تجربتكِ في خانة التعليقات.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف