أسرع طريقة لتنحيف الساقين في 30 يومًا فقط

معظم النساء غير سعداء بمنطقة معينة في أجسامهن قد تكون الأرداف أو البطن أو الذراعين أو الأفخاذ والساقين وإن التخلص من الدهون في منطقة محددة في الجسم يعد من سابع المستحيلات.

إليك سيدتي طريقة لتنحيف الساقين في 30 يومًا، إن التخلص من دهون الساقين له تأثير واضح على المظهر العام للجسم والصحة بشكل عام، وكلما ازدادت الدهون في الساقين كلما صرت بطيئة الحركة وأصبحت عرضة للاصابة بأمراض القلب والسكري. ينصح كل أطباء التغذية والخبراء تخفيف الوزن بمعدل 1 كيلوجرام في الأسبوع وهذا يعني تخفيف الوزن 4 كيلوجرام في الشهر. إن التخلص من دهون الساقين في 30 يومًا يتطلب نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة تمارين Cardio وتمارين لتنحيف الساقين.

الخطوة 1:
تناولي الأطعمة الصحية من خلال نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، إن تناول السعرات الحرارية التي تزيد عن الاحتياج اليومي يتسبب في تخزين الدهون في الساقين. تخلصي من تلك السعرات الحرارية الزائدة بالإبتعاد عن الأطعمة الدهنبة والسكرية وتحكمي في حجم الوجبة حتى لا تفرطي في تناول الطعام، ينصح خبراء التغذية تناول الاطعمة الصحية الطازجة مثل الفواكه والخضراوات والقمح الكامل والبروتين الخالي من الدهون. ما عليك سوى التخلص من العادات الغذائية السيئة واسبدالها بعادات غذائية صحية وانقاص السعرات الحرارية اليومية بما يعادل 250-500 سعرة حرارية.

الخطوة 2:
ممارسة تمارين Cardio خمس مرات في الأسبوع لمدة تتراوح بين 30-60 دقيقة على مدار 30 يوما حيث تعمل تمارين الكارديو على حرق الدهون وتخفيف الوزن بسرعة، بالإضافة إلى مجموعة من تمارين لتنحيف الساقين مثل الجري وركوب الدراجة والسباحة والتجديف. إن ممارسة تمارين الأيروبكس والمشي السريع والركض على الشاطئ يساعد على رفع معدل دقات القلب وحرق الدهون بسرعة.

الخطوة 3:
ممارسة تمارين القرفصاء 3 مرات في الأسبوع على مدار 30 يوما. إن ممارسة تمارين القرفصاء والدفع تساعد على تنحيف الساقين والتخلص من دهون الأفخاذ من الداخل والخارج. وكما يمكن قراءة موضوع طرق تنحيف الأفخاذ بسرعة في المنزل للتعرف على كيفية أداء التمارين.

الخطوة 4:
صعود الدرج والابتعاد عن المصعد لمدة 30 يوما من الآن يساعدك على حرق الدهون وتنحيف الساقين وجعلها أكثر رشاقة وتناغما ويقلل من احتمالية الوفاة المبكرة بنسبة 15% ولا أنصحك باستعمال الدرج إن كنت تعانين من آلام أو خشونة في الركبة.

الخطوة 5:
تمارين المقاومة “Resistance training”من أفضل الطرق لتنحيف الساقين احرصي على ممارستها مرتين في الأسبوع لمدة 20-30 دقيقة وكلما ازداد حجم عضلات الساقين كلما ارتفعت عملية التمثيل الغذائي وساعدت على إنقاص الوزن بسرعة.

الخطوة 6:
شرب الماء، إن للماء فوائد كثيرة كما أنه بريء من ظهور الكرش، واعلمي أنك بحاجة لشرب 2.25 ليتر ماء يوميًا ما يعادل 8-10 أكواب حتى يستطيع الجسم أداء وظائفه بشكل كامل والتخلص من السموم وإنقاص الوزن بسرعة.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف