هل النوتيلا سيئة حقا، وهل هناك بديل صحي؟

كلنا كنا نأمل أن تحتوي النوتيلا على بعض الفوائد الصحية الخفية، ولكن الواقع يمكن أن يكون قاسيا أحيانا، فالأصناف التجارية من الشوكولاتة غالبا لا تحتوي على أي قيمة غذائية.

هذا وانتشرت مؤخراً في كل وسائل التواصل الاجتماعي صورة تظهر المكونات الخمسة التي تحتوي عليها جرة النوتيلا الشهيرة.

وهذا تفصيل لمحتوى الصورة كما نشرت في وسائل التواصل الاجتماعي:
السكر يأخذ ما يقرب من نصف (كمية الجرة). أما العنصر الثاني فهو زيت النخيل، وهي مادة غنية بالدهون المشبعة. يليه مسحوق الحليب الخالي من الدسم، ثم كمية قليلة من الكاكاو، وأخيرا البندق المفروم. (دون ذكر لمحتوى مستحلب الليسيثين ونكهة الفانيليا الاصطناعي).

وبالرغم من أننا لا نعرف ما إذا تم التحقق من الصورة، ولكن من المحتمل انها ليست بعيدة جدا عن الحقيقة. فلا شك أي نوع شوكولاتة سائلة سيحتوي على كمية كبيرة من السكريات والدهون والنكهات الاصطناعية والقليل جدا من القيمة الغذائية. ونحن لا نقول لك بأن تمتنع عن تناولها، ولكن بما أنك حصلت على فكرة عن المكونات، فحاول تناولها باعتدال.

أما إذا كنت تبحث عن بديل صحي فهذه الوصفة سوف تشبع حاجتك للحلوى الشهية، وتمدك بعناصر غذائية أفضل: 1 ثمرة أفوكادو، مسحوق الكاكاو الخام، شراب القيقب، مستخلص الفانيليا، رشة من الملح، وهذا كل شيء. تخفق المكونات في معالج الطعام وتوضع في جرة في الثلاجة لحين الاستخدام.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف