تعرفي على فوائد شوربة الشوفان للرجيم

يحتوي لب الشوفان على محتوى من الدهن يزيد عما هو في الحنطة وعلى كمية من البروتين لاتقل عما في بذور الحنطة، وهو يشبهها أيضاً في تركيب الأحماض الأمينية مثل الأرجينين والاليسين والتربتوفان. يحتوي دقيق الشوفان على فيتامين ب1 ذي الأهمية الخاصة ويحوى على المواد المعدنية مثل الحديد والفسفور وبه طاقة تزيد على ما في القمح وكذلك يحتوي على النشا ويستعمل أيضاً في إنتاج مادة الفيورفورال وهي مادة مذيبة في عملية تنقية أملاح زيوت الطعام النباتية ومذيباً لإزالة الأصباغ.

فهو يعد من منتجات الأغذية الرخيصة والمغذية وذلك كان السبب في انتشاره واستخدامه في الكثير من بلدان العالم منها الولايات المتحدة. كما يستخدم في صناعة غذاء الأطفال، كما يمكن استخدامه في عمل الخبز بخلطه مع دقيق الحنطة.

نقدم لكم في هذا المقال فوائد شوربة الشوفان في تخفيف الوزن والرجيم:

1- إكساب الأشخاص الذين يتناولونه الشعور بالشبع؛ لاحتوائه على كميّاتٍ من الألياف بشكل كبير، فيجعل الشخص غير قادر على تناول أصناف أخرى من الأطعمة، وذلك يؤدّي إلى نقص الغذاء والسعرات الحرارية في الجسم؛ فعند القيام بأي نشاط أو مجهود سوف يتم سحب الطاقة والحيوية وأخذ السعرات الحرارية من الدهون المتراكمة في الجسم، وبالتالي تخفيف الوزن.

2- ينظّم عمل الجهاز الهضمي ويجعله أكثر قوّة، ويجعله قادراً على منع امتصاص المواد الدهنية؛ بل يتخلّص منها مع الفضلات، ويخلّصه من بعض الحالات المرضية كالإمساك، وذلك له دور كبير في تخفيف الوزن.

3- يُخلص الجسم من الفضلات والمياه المحتبسة في أطرافه، فينشط عمل الكبد والكلى ممّا يؤدّي إلى إدرار البول، وبالتالي تخفيف الوزن.

4- تنظيم مستوى السكر في الدم وذلك له دور كبير في المحافظة على وزن الجسم المثالي، ويجعل الجسم غير قادرٍ على استيعاب دهون ضارة فيه.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف