8 خطوات بسيطة لاستغلال المساحات الصغيرة في غرف النوم

تجد دائماً العروس المقبلة على الزواج مشكلات في مساحات غرف النوم، ولا تعرف كيفية التعامل معها، الوضع ذاته بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في الشقق التي تندرج تحت فئة الـ”ستديو” والتي تتكون من غرفة واحدة فقط، فإن كنت تعاني من مساحة غرفة النومخ الضيقة، وترغب في إظهاراها بشكل أكبر وأكثر اتساعاً، عليك أن تتعرف على خبايا الديكور.

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة لإظهار غرف النوم بشكل أكبر:-

1-المرايا: استخدام المرايا الكثيرة في الغرفة لأنها تعكس الأضواء، وتعطي شعورا بالأتساع، إضافة إلى إمكانية الرسم على الحوائط المقابلة للمرايا بألوان خفيفة وبسيطة لتعكسها المرايا وتظهر بمساحة مضاعفة.

2- الأغراض متعددة الأستخدام: لا تجد حرجاً في شراء قطعة أثاث واحدة تصلح لأكثر من استخدام، والتزم بقواعد استغلال المساحات، لأنها تعطي اتساعا وأناقة للمكان.

3-الشباك: لا يعرف الكثير أن وجود “شباك” في الغرفة فى مكان ظاهر وبحجم كبير وطول مرتفع أيضاً، من أكثر الأشياء التي تساعد على ظهور المكان بشكل أكبر، كما يمكن استخدامه كشكل من أشكال الديكور.

4- الأرفف: ستبقى الأرفف دائماً أحد أهم الأغراض التى لا غنى عنها، في الاستفادة بالسماحات وتخزين أكثر من غرض، وعرض أكثر من قطعة، فضلاً عن امكانية اختيار أشكال هندسية مميزة لها وألوان جذابة أيضاً.

5-الأزدحام: وضع أشياء كثيرة على منضدة أو “تسريحة” لن تظهرها بشكل أفضل، على العكس انها تقلل من فرصة كل غرض فى الظهور، فعليك الأكتفاء بالأغراض الهامة فقط.

6- باب الغرفة : لا تتعاملي معه كونه باب فقط، يمكنه أيضاً أن يؤدي وظيفة”شماعات” على أكمل وجه، فقط استعيني ببعض الحواف المعدنية لتثبيت الأشياء عليه.

7- المشترك الكهربائى:بالتأكيد ونحن نفكر في استغلا كل مساحة، لن ننسى أدراج “الكمود”، ومن الممكن وضع مشترك كهربائى فى الدرج العلوى للكمود، لتوفير مساحات السلوك التي تضعف من جمال الشكل العام.

ستبقى الأرفف دائماً أحد أهم الأغراض التى لا غنى عنها في غرفة النوم

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف