الرئيسية / جمال / طرق إزالة لون صبغة الشعر العالق بين يديك
للتقليل من نسبة التصاق اللون بيديك ودلّكي يديك بالفازلين الطبي

طرق إزالة لون صبغة الشعر العالق بين يديك

كلّنا نرغب في اتّباع بعض خطوط الموضة التي تناسبنا، ومن بينها صبغة الشعر، وإن لم تكن من باب الموضة، فهي ضرورة في بعض الأحيان، كصبغ الشعر لإخفاء الشيب، ونستطيع عمل ذلك في صالونات تصفيف الشعر، وتحتاج هذه العمليّة لمبلغ قد لا يتوفّر لدينا في بعض الأحيان، فنلجأ لعمل الصبغة في منزلنا، ومن أبرز العوائق التي تواجهنا عند القيام بهذه العمليّة هي تلوّث اليدين بلون الصبغة، الّذي من الصعب إزالته، وكذلك محيط الوجه، والكثير منّا لا يستطيع إجراء العمليّة أثناء ارتداء القفازات، فالسؤال الّذي يراودنا، كيف أتخلّص من الصبغة العالقة بيدي أو محيط وجهي بعد الانتهاء من عملية الصبغ؟

هناك العديد من الطرق التي تمكّنك من التخلّص من هذه الألوان غير المرغوب فيها، وسأعرض لك سيّدتي بعض الطرق التي تساعدك على التخلّص من لون الصبغة العالق بين يديك:

– في البداية حاولي التقليل من نسبة التصاق اللون بيديك، ودلّكي يديك بالفازلين الطبي، أو زيت الزيتون، أو كريم يدين مرطّب، وذلك قبل البدء بعمليّة الصبغ، وحاولي ارتداء القفّازات، وقومي بدهن محيط الوجه بالفازلين، وقومي بصبغ شعرك، وبعد غسله، ستلاحظين عدم التصاق الصبغة بيديك أو محيط الوجه.

– في حال لبس القفازات ودهن اليدين، وبقاء آثار الصبغة موجودة، قومي بتسخين القليل من الماء، وضعي فيه ملعقتين من الليمون، وقومي بتحضير قطعة قماش قطنيّة، أو إحدى قطع القطن المستخدمة في تنظيف المكياج، وبلّلي القطعة القطنية بالماء المخلوط بالليمون، وقومي بتنظيف أماكن وجود اللون برفق، حتى يختفي اللون تماماً.

– من الممكن استخدام مادة: “الأسيتون”، وهي مادة كحوليّة تستخدم في إزلة طلاء الأظافر “المناكير”، من خلال وضعها على فوطة قطنيّة أو إسفنجة، ومسح مكان وجود الصبغة فيها، حتى تتلاشى هذه الآثار، علماً أنّ هذه الطريقة غير مناسبة لمن تمتلك بشرةً حساسة.

– يعتبر زيت الزيتون مناسباً لإزالة ألوان الصبغة إذا كانت خفيفة، وذلك من خلال وضع بعض قطرات زيت الزيتون على القطن، ومسح أماكن التصاق اللون بها.

– يمكنك استخدام العطر، أو مزيل العرق، أو (سبراي الشعر)، وبعض المواد الكحوليّة، كالسبيرتو لإزالة عوالق الصبغة بالبشرة، ولكن كوني حذرةً فقد تكون بعض هذه المواد غير مناسبة لبشرتك.

– في حال كان من الصعب التخلّص من الصبغة، وكان لونها داكناً وغير مقبول، تستطيعين الذهاب إلى الصيدليّة، والحصول على مادّة مزيلة للصبغة؛ حيث تتواجد هذه المستحضرات في الصيدليّات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *