كيف تخططين للسفر بميزانية قليلة؟

السفر له متعة لا يمكن لأحد أن يوصفها، ولكن من ذاقها بالتأكيد يعلمها جيدا. من جرب السفر لا يستطيع أبدا أن يمكث فترة طويلة دون أن يعيش مغامرة جديدة في مكان جديد بالنسبة له. كثير من الأشخاص يحبون السفر جدا ولكنهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة للتخطيط التي تجعلهم يسافرون بميزانية قليلة. لذا سوف أخبرك في السطور التالية عن طرق ذكية ستجعلك تسافرين إلى كل مكان بميزانية قليلة للغاية.

١- إذا كنت تخططين السفر بواسطة الطيران، فيفضل الاتجاه إلى شركات الطيران الخاصة، لأنها تقدم عروضا كثيرا أرخص بكثير من شركات الطيران الأساسية في الدولة.

٢- إذا كنت ستسافرين في نفس الدولة، وهناك اختيارات ما بين القطار والطيران، اتجهي إلى القطار لأنه بالتأكيد سيكون أرخص بكثير عن الطيران. فكري في الأمر جيدا واختاري الأفضل بالنسبة لك في التكاليف وفي الوقت والراحة.

٣- الفنادق ليست الصديق الأمثل للسفر بميزانية قليلة، لذا حاولي الاتجاه إلى الـ hostel فهناك يمكنك تأجير سرير ويمكنك تحديد عدد الأشخاص الذين سيتواجدون معك في نفس الغرفة. من مميزات الـ hostel أنه ذو تكاليف قليلة وأنه يضمن لك النوم في مكان آمن كما يمكنك من التعرف على كثير من الجنسيات الأخرى مما سيساهم في عمل صداقات كثيرة لك من بلدان عديدة.

٤- إن كنت تفضلين أكثر الفنادق في السفر، اختاري فنادق صغيرة وقليلة في عدد النجوم حتى تقللي تكاليف السفر عليك قدر الإمكان.

٥- أيضا هناك بديل آخر للفنادق، وهو أن تقومي بحجز غرفة أو منزل بأكمله في البلد التي تودين السفر إليها، وذلك عن طريق مواقع متخصصة. توجد بالتأكيد أسعار كثيرة لهذه الخدمات ولكنها تكون أرخص بكثير من الفنادق، ويمكنك معرفة الأفضل بين العروض المختلفة عن طريق قراءة التعليقات وآراء الأشخاص الآخرين.

٦- اصطحبي معك دائما موبايل أو تاب أو لاب توب متصلا بالإنترنت لكي تستطيعي أن تستكشفي الأماكن التي يمكنك زيارتها في الدولة، ويمكنك أيضا اختيار الأسعار التي تناسبك. فالآن أصبح من السهل التعرف على أسعار أي شيء قبل الذهاب إليه.

٧- عند الرغبة في الاتصال بأي من أقاربك، يفضل استخدام انترنت الهوستيل أو إنترنت أي كافيه، بدلا من الاتصال دوليا، وذلك من أجل الاستمتاع بالسفر بتكاليف بسيطة.

٨- استخدمي وسائل المواصلات العامة في الدولة التي تسافرين إليها، حتى تقللي من نفقات السفر، جربي الأتوبيسات والقطارات فهي بها متعة خاصة.

٩- التجول والسير على الأقدام واكتشاف الأماكن التي من حولك في أماكن السفر أو أماكن زياراتك المختلفة بالتأكيد سيضفي لك كثير من المتعة وسيجعلك تكتشفين الكثير بتكاليف قليلة للغاية.

١٠- لكل محبي السفر، عليك الابتعاد عن المواسم الرئيسية في السفر، لأن هذا الوقت تكون الأسعار فيه مرتفعة للغاية، وفي هذه الحالة يمكنك الحجز مسبقا للمكان الذي ترغبين فيه لتنعمي بسفر آمن وبتكاليف بسيطة.

١١- عند شراء تذاكر المواصلات العامة في أي دولة، تعرفي على أنواع التذاكر المختلفة المتاحة. ففي بعض الأحيان يمكنك شراء تذكرة واحدة قابلة للشحن كلما أردت، فهي ستكفيك للمدة التي ستقضينها في البلد، فالتأكيد هذا النوع من التذاكر سيكون تكلفته أقل بكثير عن شراء تذكرة في كل مرة تذهبين فيها إلى أي مكان.

١٢- ابحثي جيدا عن العروض المقدمة من قبل الشركات والعروض أو حتى الدولة التي تزورينها الخاصة بالطلاب على سبيل المثال إن كنت طالبة، أو العروض التي تكون في وقت معين من اليوم فيما يتعلق بزيارة الآثار أو المناطق السياحية.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف