الرئيسية / جمال / العناية بالبشرة | العناية بالبشرة في الشتاء خلطات للوجه لتنظيف البشرة
صورة ذات صلة

العناية بالبشرة | العناية بالبشرة في الشتاء خلطات للوجه لتنظيف البشرة

العناية بالبشرة ، تعد البشرة أكبر وأسرع أجهزة الجسم نمواً وهي مكونة من 6 إلى 10٪ من وزن الجسم. والبشرة مثل كل خلايا الجسم تحتاج إلى التغذية الجيدة، الترطيب المناسب، الأوكسجين، وإزالة السموم لذلك تأكدي أن ما تضعيه على بشرتك هو بنفس أهمية ما تضعينه في جسمك، ويأتي ذلك عن طريق وضع نظام خاص للعناية بالبشرة وتنظيف البشرة بالغسول المناسب لبشرتك وترطيبها مرتين في اليوم يومياً حتى يتخلص الوجه من الشوائب والعرق، والزيوت الزائدة وتتجنبي انسداد المسام، وظهور حب الشباب. قبل استخدام الوصفات الطبيعية تذكري أهمية منع اسمرار البشرة بحماية نفسك من الشمس، واستخدام واقي مناسب، وعدم الإفراط في وضع خلطات للبشرة.

العناية بالبشرة في الشتاء
تتعرض البشرة في فصل الشتاء للجفاف وتفقد حيويتها بسبب تغير المناخ حيث تؤدى قلة الرطوبة في الجو إلى تشقق الجلد واحمراره مما يجعل البشرة في أشد الاحتياج للمزيد من العناية وتوفير الكمية اللازمة لها من الترطيب والليونة ويأتي ذلك عن طريق اتباع برنامج أو روتين يومي للعناية بالبشرة و نستعرض معكم أهم الخطوات بالإضافة إلى بعض الوصفات المهمة من أجل العناية بالبشرة:

استخدمي غسول مناسب لنوع بشرتك واشطفيه جيدًا ولكن تجنبي تعريض البشرة للماء الساخن عند غسلها واكتفى بالماء البارد حتى لا تفقدي الزيوت الطبيعة الموجودة بها فتتهيج البشرة وتعطيكِ نتائج سلبية.
بعد غسل وجهك وتجفيفه ضعي تونر قابض لمسام البشرة وتستطيعين استبداله بماء الورد.
تأتي الخطوة الأهم وهي الترطيب عن طريق استخدام كريم مرطب مناسب لبشرتك ومقاوم لجفاف الشتاء وينصح بعدم وضع كريم مرطب عند الخروج من المنزل والاكتفاء بوضع واقي الشمس قبل النزول بربع ساعة حتى لا تجعلي البشرة عرضه لاستقبال الأتربة و الشوائب.
داومي على استخدام زبدة الكاكاو الطبيعية الخالية من النكهات لحماية شفتيك من التشقق وترطيبها.
دلكي برفق منطقة حول العينين بقليل من زيت اللوز الحلو أو زيت فيتامين هـــ.
وصفة لعلاج جفاف البشرة في الشتاء

المكونات: (3 ملاعق زيت كتان –ملعقة زيت زيتون – ملعقة زيت جوز هند طبيعي –ملعقة زيت جنين القمح- 3 نقاط من زيت الورد)

الطريقة: نخلط المكونات كلها ونضعها في زجاجة سبراي فارغة وتستطيعين بعد ذلك استخدامها بوضعها على البشرة ما عدا منطقة حول العينين عن طريق عمل مساج من أسفل لأعلى لتعزيز تدفق الدم وتنشيط البشرة و ذلك قبل النوم لتنعمي بعد الاستيقاظ ببشرة ناعمة و رطبة. بالطبع يمكنك استخدام تلك الوصفة الرائعة لتدليك اليدين والقدمين.

العناية بالبشرة | خلطات تنظيف البشرة
يمكنك عمل تنظيف عميق لبشرتك في منزلك باستخدام مكونات طبيعية مغذية للبشرة. هذه الوصفة تزيل الزيوت الضارة في البشرة وتعوضها بكمية صحية من الزيوت النباتية المفيدة فالزيت يذوب الزيت قد يبدو هذا غير متوقع، لكنها الحقيقة استخدمي هذا المطهر مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على مسام نظيفة وبشرة نضرة.

4 ملاعق كبيرة من زيت البندق

2 كبسولة فيتامين (ه)

6 قطرات من زيت شجرة الشاي

4 قطرات زيت اللافندر

2 قطرة من زيت البابونج

1 ملعقة طعام من زيت الخروع

1 ملعقة طعام زيت روزماري

4 ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب

ما سوف تحتاجينه : قمع، زجاجة غامقة اللون.

ضعي القمع على الزجاجة وأضيفي الزيوت، اثقبي كبسولات فيتامين (ه) واضغطي عليها لتخرجي الزيت منها ثم هزي الزجاجة لمدة دقيقة لمزج المكونات، واحفظيها بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة، وسوف تبقي صالحة للاستخدام 6 أشهر.

الاستخدام: استخدميه أفضل في الليل، حيث تكون بشرتك في حاجة إلى تنظيف أعمق امسحي وجهك أولا بفوطة ساخنة قليلا لإزالة الأتربة والشوائب هزي الزجاجة قبل الاستخدام، حيث أن الزيوت الثقيلة قد تترسب في القاع. ضعي قليل من الزيت على بشرتك، ودلكي وجهك باستخدام حركات دائرية لطيفة، وركزي على مناطق التجاعيد والمسام المسدودة يستغرق ذلك 3 دقائق على الأقل، وتصل إلى 10 دقائق. هذه الوصفة تستخدم مرة واحدة في الأسبوع حتى لا تجف بشرتك.

فوائد بعض الأغذية والعناصر الطبيعية للبشرة
زبدة الشيا: لها خصائص علاجية وقدرة فائقة على الترطيب، حيث تمد البشرة بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، والأحماض الدهنية و تمكن الجلد من امتصاص الرطوبة من الجو، فتصبح البشرة رطبة وأكثر ليونة لفترة أطول.

العسل: ينشط الدورة الدموية العسل، ويساعد البشرة على امتصاص والاحتفاظ بالرطوبة، والتي تحافظ عليه وهو ملئ بمضادات الأكسدة الطبيعية والخصائص المضادة للميكروبات، والتي تساعد في حماية وإصلاح، ومنع تلف الجلد.

الخيار: يبرد البشرة وله تأثير مهدئ للغاية على الجلد، وهو من النباتات الطبيعة المعروفة المضادة للأكسدة حيث يحتوي على الأحماض الأمينية والمعادن، والتي تساعد على تجديد خلايا الجسم.

زيت الزيتون البكر: واحد من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعة، مما يعزز نظام المناعة في الجلد ويحميه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. ويحتوي أيضاً على مادة البولي فينول، والتي لها فوائد كبيرة لمكافحة الشيخوخة ويعد زيت الزيتون مرطب، ومهدئ، ومناسب لجميع أنواع البشرة.

نذكرك بعدم إهمال الترطيب و التغذية الداخلية وذلك بالمداومة على شرب الماء طوال اليوم والإكثار من تناول الفاكهة والخضروات فهي تحتوي على عناصر عديدة لترطيب البشرة بشكل طبيعي. فإذا كان نظامك الغذائي سليم حصلت على بشرة نضرة بأقل مجهود

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *