الرئيسية / جمال / بالصور: ٧ حيل لوضع أحمر الشفاه بطريقة مثالية كالنجمات
Large-Fustany-How-to-apply-liptick-06

بالصور: ٧ حيل لوضع أحمر الشفاه بطريقة مثالية كالنجمات

شفاه غنية ممتلئة، ومحددة بدقة وخالية من عيوب المكياج… هذا ما تتمنى كل فتاة الحصول عليه عند وضع أحمر الشفاه، لهذا سنقدم لك فيما يلي بعض الحيل والخدع البسيطة التي ستساعدك على الوصول للمظهر المثالي للشفاه. هذه الخطوات تتبعها أغلب النجمات ومدوني الجمال ولها مفعول رائع في جعل شفاهك أكثر سحراً وجاذبية.

١- احرصي على تقشير شفتيك جيداً قبل وضع أحمر الشفاه للتخلص من الخلايا الميتة والقشور التي قد تفسد طبقة الروج. للقيام بذلك، استخدمي فرشاة أسنان ناعمة مغموسة في قليل من خليط السكر والعسل لتدليك شفتيك في حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة. جففي شفتيك ورطبيها بعد ذلك ببلسم الشفاه.

طريقة وضع أحمر الشفاه

٢- ضعي طبقة من كريم الأساس على شفتيك ووزعيها جيداً بالإسفنجة لتساعد على الاحتفاظ بأحمر الشفاه لفترة طويلة.

طريقة وضع أحمر الشفاه

٣- حددي حول شفتيك والمنطقة التي تشكل حرف V بقلم هايلايتر وادمجيه مع بشرتك وأطراف شفاهك قليلاً.

طريقة وضع أحمر الشفاه

٤- استعيني ببودرة لامعة أو قلم هايلايتر وضعي منها على منطقة منتصف الشفاه فقط بحيث تساعد على عكس الضوء فتبدو شفتيك أكبر حجماً، ويمكنك في ذلك التركيز على باطن الشفائف فقط أو تحديد الأطراف من المنتصف أيضا (قوس كيوبيد الذي يشكل حرف V) لمزيد من العمق.

طريقة وضع أحمر الشفاه

٥- قلم تحديد الشفاه أداة مهمة لخلق عمق وأبعاد لشفتيك فتبدو أكثر امتلاءً. اختاري قلم أعمق درجة واحدة من أحمر الشفاه الذي تخططين وضعه وحددي به أطراف الشفاه ثم ارسمي به ٦ خطوط من داخل الشفتين للخارج (ثلاث بالأعلى وثلاث بالأسفل) قبل تحديد شفتيك به بالكامل.

طريقة وضع أحمر الشفاه

 

٦- ضعي أحمر الشفاه بواسطة فرشاة الشفاه مع مراعاة تركيز اللون عند الأطراف وتخفيفه عند المنتصف.

طريقة وضع أحمر الشفاه

٧- نصيحة أخيرة: للتأكد من ثبات اللون، استخدمي منديل واضغطي به على شفتيك قليلا ثم ارفعيه واعيدي وضع طبقة من اللون على شفتيك. أما إذا كنت ترغبين في لوك بسيط وغير مبالغ فيه، فيمكنك الاكتفاء بوضع ملمع شفاه بلون نيود بعد تحديدها بالطريقة السابقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!