تمارين شد و نحت البطن وقولي وداعا للترهل

نحت البطن ، من المعروف أن منطقه البطن هى أكثر عرضة للدهون الزائدة ، وهذا يؤثر بالسلب على حامل هذه الدهون ، ويرجع السبب المؤدي لذلك هي قلة الحركة وعدم النشاط وعدم ممارسه أي رياضة مما يساعد الجسم على تخزين أي دهون زائدة ، وعلى البطن بصفة خاصة ، وأيضا سوء التغذية وطعام التيك أواي السريع .

وعند القيام بحمية خاصه وأتباع رچيم قاسي فيمكن أن يستجيب الجسم والوزن ينخفض دون أن تتأثر البطن بذلك ، ويرجع ذلك إلى أن عضلات البطن ماذالت في حالة إرتخاء تام وتحتاج إلي تمارين خاصة للمنطقة .

وإليك بعض التمارين التي تعمل على نحت البطن وشدها

ما عليك الأ أن تثبت يديك على هذا الحامل وتقوم بثني رجليك إلي أعلى حتي تصل الركب لمنطقة الصدر ومن ثم إلي شدها بأستقامة مرة أخري، ويعد هذا التمرين أفضل تمرين للبطن، كرر هذا التمرين يوميا من ١٥ : ٣٠ مره حسب قدرتك .

نحت البطن

في هذا التمرين عليك أن تستلقي على ظهرك وتشبك اليدين وتضعهم خلف رأسك وتثني الأرجل وترفعها نحو صدرك في زاويه ٩٠ درجة وهذا التمرين يساعد على شد منطقه البطن من الأسفل كررها في اليوم من ١٥ : ٣٠ مرة حسب مقدرتك .

نحت البطن

في هذا التمرين تستلقي على ظهرك ايضا وترفع رجليك وتعلقها في الهواء بدرجه ٩٠ درجة وتلامس يدك اليمين قدمك الشمال والعكس، هذا التمارين يساعد على تقويه عضلات البطن وتقوية عضلات البطن العلوية .

نحت البطن

في هذا التمرين تستلقي على البطن ولكن ترفع اليدين والقدمين فوق الأرض مثل تمرين الضغط ، وتقوم برفع اليد اليمنى مع القدم اليسرى بينما أنت تضع اليد اليسرى والقدم اليمنى على الارض والعكس ، وهذا التمرين يساعد على تقوية عضلات البطن الجانبية .

نحت البطن

وهذا التمرين يسمى بالبدال ، حيث سمي بهذا الأسم حيث الأستلقاء على منطقه الظهر وترفع قدميك وتقوم بتبديلهم كركوب العجلة ويديك متشابكة خلف رأسك ، وهذا التمرين مهم لكافه اجزاء البطن .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف