هذا ما يحصل لك إن تناولت حبة واحدة من الثوم على الريق يومياً

كثيراً ما سمعت بالطبع عن ضرورة تناول حبة ثوم على الريق كل يوم ولكن ما صحة هذه النصيحة؟ وهل لها فوائد صحية فعلا على جسمك وانعكاسات إيجابية عليك

فالثوم، على الرغم من رائحته القوية للغاية، يعتبر من أهم الأطعمة التي لها فوائد صحية كثيرة على جسمك، وبالتالي من المهم جداً خلق عادة لتناول الثوم صباح كل يوم للحصول على صحة سليمة وبنية جسدية قوية تسمح لك، يا سيدتي، بالقيام بكل النشاطات التي تريدينها والتمتع بمناعة قوية.

وفي هذا السياق، كشف خبراء صحة، في دراسة طبية حديثة، أن تناول الثوم على الريق يومياً يمد الجسم بقوة هائلة، خصوصاً أنه يعتبر مضاداً حيويا طبيعياً قوياً وفعالاً للغاية، كما أنه يقلّل من ارتفاع ضغط الدم وينظّم الدورة الدموية ويمنع حدوث مشاكل في القلب.

كما نصح الأطباء بتناول حبة ثوم على الأقل، بشكل يومي، بهدف تحفيز الكبد والمثانة، خصوصاً أن الثوم يخلّص الكبد من السموم ويعالج المعدة من الاسهال ويطهّرها ويقوّي جدار المعدة ويمنع حدوث قرحة المعدة، فضلاً عن أنه يساعد على تطهير الجسم من الديدان والطفيليات كما يمنع الاصابة بالسكر ويعمل كمطهر طبيعي لكل أجزاء الجسم بداية من الفم والمري والمعدة والكبد والامعاء. (اكتشفي مع ياسمينة ماذا يعني وجود “نصف قمر صغير” على أظافرك؟)

وشدّد هؤلاء الخبراء على ضرورة تناول الثوم لتحسين حالة الجلد علماً أنه يمنع حدوث الدوخة والغثيان والصداع.

وبالتالي حاولي جعل تناول الثوم يومياً من عاداتك الصحية التي تدخل ضمن إطار نظام حياتي صحي كامل متكامل يبدأ من حمية غذائية صحية ويصل الى ممارسة التمارين الرياضية.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف