تعرفي أكثر على طرق علاج السيلوليت مع د/ حنان الكحكي

يعد السيلوليت من الأشياء المزعجة لدى النساء، فهو لا يفرق بين امرأة رشيقة وأخرى تعاني من زيادة الوزن. كثرت الأسئلة حول أسباب السيلوليت وطرق علاجه المختلفة، لذا سأحدثكم فيما يلي عن السيلوليت بشكل كامل.

ما هو السيلوليت؟

السيلوليت هو عبارة عن تراكم الدهون بطريقة معينة تحت الجلد، فتظهر على هيئة ألياف وكتل تحت الجلد، بسبب عدم توزيعها جيدا. فهو ليس له علاقة بالسمنة أو النحافة، فهناك نساء رشيقات ولكنها تعاني من وجود السيلوليت.

يرتبط ظهور السيلوليت بأسلوب الحياة وطريقة تناول الطعام وقلة الحركة. فزيادة تناول الأطعمة عالية السعرات الحرارية والسكريات والأطعمة مرتفعة الدهون مع قلة الحركة يتسبب في ضعف الدورة الليمفاوية، مما يؤدي إلى زيادة تراكم المياه أسفل الجلد مسببا السيلوليت.

طرق علاج السيلوليت:

تختلف طرق علاج السيلوليت إذا كان بسيطا، فيمكنك استخدام جهاز “إل بي جي” لأنه يعمل على تحسين الدورة الليمفاوية فيقلل تراكم الماء تحت الجلد.

أما إذا كان السيلوليت في مرحلة متوسطة، فهنا يتم عمل إذابة موضعية للدهون عن طريق الليزر، وإذا كان السيلوليت كثيرا، فهنا يجب التدخل الجراحي.

هل الرياضة لها دور في التخلص من السيلوليت؟

الرياضة هامة جدا لأنها تعمل على تحسين الدورة الليمفوية وتعمل على حسن توزيع الدهون تحت الجلد، فوجود العضلات يعمل على شد الجلد وبالتالي لا تسمح بتراكم المياه أو الدهون.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف