هذه الأدوية تسبب لك زيادة في الوزن!

غالباً ما يكون للأدوية التي تتناولينها، لمختلف الاسباب، آثار جانبية سيئة تسبب لك سلسلة من المشاكل، خصوصاً لناحية إكسابك وزناً زائداً فتعرفي على بعض من هذه الادوية التي تسبب لك زيادة في الوزن.

كورتيزون:

إن هذا الدواء غالباً ما يتم اللجوء اليه لمعالجة أمراض الحساسية أو الربو التي هي في معظمها أمراض مزمنة وتحتاج الى فترات طويلة من العلاج.

ويؤدي هذا الدواء القوي جداً الى تراكم الدهون خصوصاً في مناطق الوجه والرقبة والصدر والبطن، كما أنه قد يسبب في مشكلة اختزان الماء والملح داخل الجسم وتحت الجلد مما يسبب في زيادة كاذبة في الوزن.

الادوية المضادة للحساسية:

كشف خبراء الصحة أن الأدوية المضادة للحساسية تسبب زيادة في الشهية ورغبة شديدة في تناول الطعام ما يؤدي الى زيادة في الوزن.

أدوية الامراض النفسية والصرع:

إن هذه الادوية، التي تستعمل غالباً في علاج طويل الأمد، تؤدي الى فتح الشهية وتقلل من استهلاك طاقة الفرد وهذا ما يتسبب بتكسد الدهون في الجسم. (تعرفي مع ياسمينة على 5 خطوات تعيدك 10 سنوات للوراء!)

أدوية السكري:

قد تسبب بعض هذه الادوية التي تستعمل في علاج السكري من النوع الثاني في زيادة كبيرة في الوزن.

أدوية ارتفاع ضغط الدم:

كشفت الدراسات أن بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم تؤدي الى زيادة كبيرة في الوزن.

من هنا، ينصح يا سيدتي بضرورة الانتباه جيداً قبل تناول الأدوية ومرافقتها بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بغية الوقاية من آثارها الجانبية خصوصاً لناحية زيادة الوزن الذي من الصعب خسارته أو التخلص منه.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف