خلطات القرفة والعسل للوجه المليء بالحبوب

من أهم العناصر المغذية للجسم هما العسل والقرفة ومن أهم العناصر المغذية للبشرة هما أيضًا العسل والقرفة. يعرف العسل بدوره في القضاء على البكتيريا المسبّبة للرؤوس السوداء، كما أنه يعمل على فتح المسام. أما القرفة، فهي تساعد على ‏تنشيط الدورة الدموية في البشرة. تعرفي اليوم على أهم فوائد خلطة العسل والقرفة للوجه وكيفية استخدامها.

تعرفي على فوائد كلٍ منهما بالتفاصيل:

فوائد العسل: يقوم العسل بتنعيم البشرة وتصفيتها ينعّم البشرة كما أنه يعمل على أن يزيدها نضارة ويغذّي الجلد. انه ينظف البشرة ويُعالج حبّ الشباب عليها لكي يزيلها كليًا. اذا كنت صاحبة بشرة جافة، ان العسل مفيد لك لانه يعمل على ترطيب البشرة الجافّة. فوائد القرفة: للقرفة كما للعسل، فوائدٌ عدة وأبرزها معالجة البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء التي تظهر بكثرة على سطح البشرة وتعيق اطلالة المرأة وعملية تطبيق المكياج. ان استعمال القرفة على البشرة يعيد اليها الاشراق ويمنحها الحيوية. تحدّ خلطات القرفة للبشرة من التجاعيد وتخفّف من التشققات. انها تلعب دورًا أساسيًا في معالجة الجروح. يمكنك أيضًا أن تستخدميها كمقشر للجلد فتقوم بتقشير الخلايا الميّتة للبشرة.

خلطة القرفة والعسل لإزالة الحبوب السوداء: لهذه الخلطة للوجه، امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع نصف ملعقة من القرفة.‏ اخلطي المكونين جيداً ثم ضعي المزيج على المنطقة المليئة بالرؤوس السوداء على البشرة واتركيها لمدة 5 دقائق تقريباً.‏ ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

خلطة القرفة والعسل لإزالة حب الشباب: امزجي في وعاء ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة كبيرة من القرفة. اخلطي المكونات ثم ضعي المزيج على بشرتك بالحبوب واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالمياه الفاترة لازالة الخلطة ويمكنك أن تكرّري تطبيق هذه الخلطة مرة أسبوعيًا

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف