توقفي عن استعمال فرشاة أسنانك أكثر من مرة!

عزيزتي، من الضروري أن تنتبهي جيداً لكيفية استعمالك فرشاة أسنانك ومدى استخدامك لها من هنا، نصح خبراء الصحة بضرورة تغيير فرشاة الاسنان لأنها تحتوي على فيروس يتسبب في التهاب الكبد، لافتين الى أنه في خلال يومين فقط يمكن أن تتحول فرشاة الأسنان الأسنان الى مكان يعجّ بالبكتيريا والفيروسات والفطريات المسببة للأمراض.

ولفت الخبراء الى أن الفم يحتوي على مئات الأنواع من الكائنات الدقيقة، وبعضها قد ينتقل لفرشاة الأسنان خلال الاستخدام، مشيرين الى أن تنظيف فرشاة الأسنان بالمياه الجاري لن يقضي على كل الجراثيم.

وحذر خبراء الصحة من كون فرشاة الأسنان مصدر مشهور للتلوث وللعدوى في التجويف الفموي.

ونبه الخبراء الى أن استخدام فرشاة الأسنان ذاتها يقضي على الميكروبات المفيدة في الفم، ويستبدلها بأخرى خطيرة، مثل البكتيريا المعوية والبكتيريا الزائفة، وهو ما يمكن أن يتسبب في الإسهال، والطفح الجلدي، وإصابة الأذن.

من هنا، دعا خبراء الصحة الى عدم وضع فرشاة الأسنان في خزانة الحمام، إذ إن ضعف التهوية يعزز من نمو البكتيريا، مع ضرورة تجنب وضع أكثر من فرشاة بجوار بعضها حتى لا تنقل العدوى.

وبالتالي لا تنسي يا سيدتي تغيير فرشاتك كل ثلاثة شهور، واشتريها في نفس الوقت، وإذا كنت تعاني من البرد أو الإنفلونزا، فمن الأفضل أن تغير فرشاتك.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف