التحذير من عقاقير الاكتئاب والأمراض النفسية لكبار السن

كشفت دراسة حديثة في فرنسا اجريت على 327 مريضا فوق 65 عامًا، ان عقاقير علاج إضرابات نفسية ومزاجية ومن مرض الشيزوفرينيا، تسبب لهم آثار عكسية وخطيرة .
وحذرت الدراسة من كثرة تناول العقاقير الخاصة بالإضرابات النفسية والمزاجية الطبية التي يخذونها على المدى الطويل حيث تسبب لهم آثار عكسية وخطيرة في بعض الأحيان .
وكشفت الدراسة، أن هؤلاء الأشخاص منهم 62 % من النساء اللاتي يبلغن 73 عامًا يأخذن في المتوسط ستة ونصف عقار يوميا منهم 2 عقار نفسي و95% يستهلكون عقار benzodiazepines و17 في المائة من عقاقير المنومة و11% مضادات الاكتئاب علما بأن هذه الأدوية تختفي من الجسم خلال 20 ساعة لذلك لا ينصح بإعطائها لكبار السن، حيث يؤدى إلى إصابة 84% من المرضى بإضرابات جسدية.
وتابعت الدراسة، إلى أنه يوجد بفرنسا 30% من كبار السن الذين تعدوا الخامسة والستين يستهلكون benzodiazepines لاضطراب النوم والاكتئاب والقلق والحسرة النفسية والهموم وأن الجرعات الزائدة من هذه العقاقير تعرضهم لآثار سيئة وتجعلهم يفقدون الطريق على النفس والإضراب الإدراكي والاضطرابات النفسية وحوداث الطرق لذلك تنصح الدراسة بعدم تناول هذه العقاقير على المدى الطويل.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف