كيف تختارين كريم الأساس الأنسب لك؟

كريم الأساس يعد من أولى وأهم الخطوات في وضع المكياج للمبتدئين ولخبراء التجميل، فكريم الأساس يخفي عيوب الوجه وهو أساس وضع المكياج ككل، لذا إذا تم اختياره بطريقة صحيحة ستضمنين لوك رائع لمكياجك. لأن كثير من الفتيات يحترن في اختيار كريم الأساس، سنخبركم اليوم ببعض النصائح التي ستساعدك على اختيارأفضل كريم أساس يناسب بشرتك بأقل مجهود.

يجب أولا أن تعرفي نوع البشرة الخاصة بك، لأن هناك كريم أساس مناسب لكل نوع بشرة، واختيار الكريم الخاطئ من الممكن أن يسبب لك مشاكل جسيمة. يفضل أن تختاري كريم أساس خفيف ذو تغطية عالية حتى لا يؤذي بشرتك، أيضا هناك أنواع كريمات تحتوي على حمض الصفصاف وهو خفيف ومناسب للبشرة التي تظهر بها حب الشباب.

– لاختيار أفضل كريم أساس لبشرتك، ابتعدي عن أي نوع كريم أساس يحتوي على مواد تسبب تهيج بشرتك، واحرصي دائما أن تختاري كريم أساس يحتوي على مقاوم لأشعة الشمس. وإذا كان عمرك فوق الـ ٣٠ يفضل أن يكون مقاوما أيضا للتجاعيد والخطوط الرفيعة.

– ابتعدي عن كريم الأساس الذي يعتمد في أساسه على البودرة، وأيضا ابتعدي عن كريم الأساس الثقيل لأنه سيظهر وجهك بأنه أكبر مما هو عليه خصوصا إذا تراكم في الخطوط الرفيعة.

– إذا كانت بشرتك جافة اختاري كريم أساس سائل وبه مرطب لتحافظي على نعومة وجمال بشرتك.

– عند اختيارك كريم الأساس، يجب أن تضعي في اعتبارك نوع بشرتك “باردة أو الدافئة” بالإضافة إلى درجة لونها، وأيضا لون الشعر له عامل كبير على اختيار درجة كريم الأساس المناسبة لك. لأن كريم الأساس في النهاية يجب أن يظهر وجهك بشكل طبيعي.

– قبل أن تشتري كريم الأساس يجب عليك أن تجربيه على وجهك لتتأكدي أنه ملائم لبشرتك. كثير من الفتيات يجربون كريم الأساس على اليد ولكن في الحقيقة أن نوع البشرة ولونها يختلف تماما، لذا يجب عليك تجربة ألوان كريم الأساس التي تحيرك على وجهك ولتكن عظمة الفك هي التي ستجربين عليها. ضعي مسحة قليلة من كل درجة بجانب بعضهما وابدأي في مزج الأقرب إلى لون بشرتك.

– دائما إضاءة المصباح تختلف كثيرا عن الإضاءة الطبيعية، لذا إن أمكن أن تجربي كريم الأساس أمام مرأة في الإضاءة الطبيعية سيكون ذلك رائعا.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف