الرئيسية / لايف ستايل / نصائح قيمة حول تزيين المنزل بالنباتات
نصائح قيمة حول تزيين المنزل بالنباتات

نصائح قيمة حول تزيين المنزل بالنباتات

هل تحبّين العناية بالنباتات في منزلك وتستخدمينها لتزيين المنزل وإضفاء جوّاً ساحراً ومميزاً من خلال سحرها وجمالها؟ قبل إتّخاذ هذه الخطوة المميزة، تقدّم إليك سلسلة من النصائح القيمة التي يجب أن تعرفيها قبل شراء النبات لديكور المنزل:

– عليكِ أوّلاً تحديد المكان والموقع المناسبين لوضع النباتات في المنزل. ننصح بوضعها قرب النافذة إن كانت بحاجة إلى نور الشمس كي تنمو. أمّا إذا كانت تحتاج إلى الرطوبة، فيمكنك وضعها من فترة إلى أخرى أمام غسالة اﻷطباق، أو بالقرب من الحمام أو في حوض الإستحمام. كما ننصحك بوضع النباتات خارجاً خلال الليل لأنّها تطلق ثاني أكسيد الكربون بعد غياب الشمس. وهذا الغاز مضرّ لصحتك وصحة عائلتك.

– لا تتركي النباتات لفترة طويلة في الماء ولا تبالغي في كميّة المياه التي تضعينها لها. هذه العادة مؤذية جدّاً إذ تؤدّي إلى تلف جذور النبتة وبالتالي جفافها. لذلك ننصح بتغيير المياه كل يومين على الأقلّ. كما أنّ هذه الطريقة ستمنع تراكم الحشرات المزعجة على النبتة.

– لا تنسي أن كل نبات يختلف عن الآخر في إحتياجاته الطبيعية. لذا لا تتردّدي في طرح مختلف الأسئلة التي تخطر على بالك قبل شراء النبتة، حتى يطول عمرها قدر الإمكان وتستفيدي من جمالها في منزلك.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *