أفضل خلطات الزبادى والعسل للشعر

من أهم فوائد العسل الجمالية أنه يساعد على تعزيز نمو الشعر ويعمل على ترطيبه وتغذيته من مشاكل الشعر الشائعة. أما الزبادي فيتميّز بخصائصه المضادّة للجراثيم ويحتوي على البروتينات التي تغذّي الشعر ويساعد على علاجه من الجفاف والتقصّف. اختارت اليوم مجموعة خلطات للشعر مكونة من الزبادي والعسل ولا سيما مكونات أخرى تعمل على تغذية شعرك واعادة الصحة والنعومة اليه.
الخلطة الثانية: اعصري ليمونة وخذي العصير منها وأضيفيه على ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي. ثم اخلطي المكوّنات جيداً وطبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو وبالمياه.

الخلطة الاولى: اخلطي نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من خل التفاح بالإضافة الى ملعقة كبيرة من العسل. ان مقدار الزبادي يضاف أو يقلل منه بحسب طويل شعرك. فاذا كان شعرك طويلاً أضيفي اليه ملعقة أما اذا كان قصيرًا فاكتفي بالكمية الموجودة. قومي بتطبيق الخلطة على شعرك بدءًا من الجذور وصولاً حتى الاطراف واتركيها لمدة ١٥ دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك بالماء الدافئ وبالشامبو. أعيدي استعمال هذه الخلطة مرتين في الشهر لكي تحصلي على شعر صحي.

الخلطة الثانية: ان خلطات الشعر تتميز بمساهمتها في تغذية شعرك جيدًا لذلك امزجي كوبين من الزبادي مع ربع فنجان من العسل وثلاث موزات مهروسة ولا سيما ربع فنجان من زيت الزيتون وملعقة من الخل الابيض. اخلطي المكونات كلها وطبّقيها على خصلات شعرك بواسطة فرشاة الصبغة الرفيعة للشعر. بعدها، لفِي شعرك بكيس من النايلون واتركي الخلطة عليه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيدًا بالشامبو. يمكنك تطبيق الماسك مرتين في الاسبوع لتحصلي على شعر ناعم وصحي من خلال العسل والزبادي.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف