مزيل ماكياج طبيعي يغذي البشرة الدهنية

من الصعب جداً العودة الى المنزل بساعة متأخرة والتفكير في كيفية إزالة الماكياج قبل الخلود الى النوم، وكيف لو أنك تعانين مثلاً من حبّ الشباب الناتجة عن بشرتك الدّهنية؟ هنا تقع الكارثة، لذلك لا بدّ أن تتعرفي على أسهل طريقة لإزالة الماكياج قبل الخلود الى النوم بمستحضر طبيعي، طبّقيه في المنزل وابقي دائماً متألقة ببشرة نظيفة خالية من الشوائب.

مكونات مزيل الماكياج

أضيفي على 3 ملاعق كبيرة من المياه المعدنية ملعقة كبيرة من حليب البودرة وملعقتين كبيرتين من العسل وأخلطي المكونات جيداً حتى تصبح متجانسة. ضعيها في أنبوب من الزجاج ، أضيفي عليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون واحتفظي بها في الثلاجة.

كيفية إزالة الماكياج

أخلطي المكونات جيداً في الأنبوب قبل تطبيقها على قطعة من القطن. نظّفي بها عينيك جيداً من جذور الرّموش حتى الأطراف، فالزيت سيساعدك على تفكيك تكتلات الماسكارا بسهولة. إنتقلي بعدها الى تمرير قطنة أخرى على بشرة وجهك لتتخلصي نهائيا من رواسب الماكياج، ولا تنسي غسل بشرتك بالمياه قبل الخلود الى النوم.

فوائد مكونات الخلطة على البشرة الدّهنية

يعد العسل من أهم المكونات الطّبيعية التي تعني بترطيب البشرة وتطهيرها بأسلوب مثالي، لذلك فهو يتغلغل الى أعماق البشرة ليتخلص من رواسبها السامة ويمنع ظهور حبّ الشباب. أما الحليب فيمنح البشرة الدهنية الترطيب المثالي ليعزز نضارتها وإشراقها.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف