خمس طرق بسيطة تخلصك من الحبوب سريعا

لا يوجد أسوأ من أن تستيقظين من النوم لتجدين إحدى البثور قد بدأت في الظهور على وجهك. إنها حقا كفيلة بأن تغير مزاجك باقي اليوم. أعلم أنك تفكرين في طرق كثيرة للتخلص من مشكلة الحبوب خاصة إذا كانت في يوم مهم بالنسبة لك. لذا إليك بعض الوصفات الطبيعية السريعة التي ستساعد على علاج حب الشباب سريعاً في أقل من يومين!

علاج حب الشباب يبدأ من الإهتمام بنظافة الوجة، لذا قبل اتباع أي من خلطات الوجه التالية للتخلص من البثور شريعاً تأكدي من غسل وجهك بالماء والصابون الطبي وتجفيفه بمنديل ورقي ثم ابدأي في تنفيذ إحدى هذه الوصفات:

علاج حب الشباب بالأسبرين

يعد الأسبرين من المواد الفعالة رخيصة الثمن التي تقلل الحبوب لأنه من مضادات اللالتهاب القوية. استخدمي الأسبرين للتخلص من الحبوب وذلك عن طريق تفتيت قرص الأسبرين وخلطه مع كمية من الماء تكفي للحصول على عجين ثم ضعيه على الحبوب لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء. كرري كل ستة ساعات وسترين الفرق بنفسك.

استخدام الصبار لعلاج حب الشباب

يحتوي الصبار على مواد طبيعية تعمل على تهدئة البشرة وتقلل من ظهور الحبوب بل وتزيل أثرها على المدى الطويل. يتميز الصبار أيضا بأنه يرطب البشرة ويجعل لها ملمسا حريريا. فقط قومي بتقشير الصبار ومرري المادة الجيلاتينية التي بداخله على أماكن الحبوب واتركيها حتى تجف المادة. ستجدين أن هذه الوصفة متبعة من قبل معظم مدوني الجمال على انستجرام، نظراً لفوائد الصبار العظيمة في إزالة حب الشباب.

علاج حب الشباب سريعاً بمعجون الأسنان

صدقي أو لا تصدقي، فمعجون الأسنان يتمتع بقدرة هائلة في علاج حب الشباب بشكل سريع وفعال، فإذا كنت ترغبين في إزالة حب الشباب أو بثرة التي ظهرت لك قبل حضور سهرة أو مناسبة فإمكان الإستعانة بمعجون الأسنان في ذلك! خذي القليل من معجون الأسنان، وضعيه على كل بثرة ثم قومي بتغطيتها بلاصق طبي واتركيها لمدة ١٥ دقائق ثم أزيليها. اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء البارد وستلاحظين الفرق فى مدة قصيرة. يفضل هنا استخدام معجون الأسنان العادي وليس الجل. اكتشفي هنا أيضا استخدامات أخرى غير متوقعة لمعجون الأسنان في المنزل

وصفة لإزالة حب الشباب بالثوم

يتميز الثوم عن غيره من النباتات أنه غني بمضادات الأكسدة ويقتل البكتريا والفيروسات. استخدمي الثوم للتخلص من الحبوب بإحدى الطرق الأتية: قومي بفرم الثوم ثم مزجه بقليل من الماء وافركي به بشرتك عدة مرات في اليوم إذا كانت بشرتك حساسة. أما للبشرة العادية، فيمكنك طحن القليل من القرنفل مع الثوم ودهن مكان الحبوب به عدة مرات في اليوم.

في حالة إحمرار وجهك أو التعرض لأي شكل من أشكال الحساسية فيراغي التوقف عن هذه الوصفة وتغيرها ويمكن دهن البشرة بزيت جوز الهند للتخفيف من الإحمرار.

الخيار لعلاج حب الشباب

جميعنا نعلم أن الخيار له تأثيرا رائعا للتخلص من انتفاخ العين إحمرارها وبالتالي فإن له نفس الخصائص في تهدئة الحبوب وتقليل إحمرارها. اضيفي القليل من الخيار المبشور إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وادهني بها المناطق المصابة من بشرتك واتركيه الخليط من ١٠ إلى ١٥ دقيقة ثم اغسلي بشرتك.

Header image how to get rid of acnes main image fustany

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف