لتخفيف وجع الظهر أثناء الحمل في الأشهر الأولى، اتبعي هذه النصائح!

من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من النساء أثناء فترة الحمل الإصابة بآلام بالظهر والجسم مما يتسبب في الإزعاج وعدم القدرة على الوقوف لفترة طويلة أو الجلوس على كرسي غير مريح.

النشاط الحركي
من المهم أن تقومي ببعض الأنشطة الحركية في فترة الحمل وعدم الاستسلام للشعور بالتعب والإرهاق، فممارسة النشاط الحركي والاهتمام بصحة الجسم تساعد على التخفيف من التعرض لآلام الظهر، كما توفر عليكِ إتباع أنظمة حمية غذائية بعد انتهاء فترة الحمل لخسارة الوزن الزائد والناتج عن الحمل.

التغذية
الاهتمام بتناول الوجبات التي تحتوي على قيم غذائية عالية من الأمور التي عليكِ القيام بها خلال فترة الحمل وذلك لحاجة الجسم والجنين لتلك العناصر الضرورية للجسم، ومن العناصر الغذائية التي عليكِ تناولها خلال فترة الحمل للحماية من آلام الظهر البروتين، حيث يعتبر البروتين من العناصر الأساسية لتعزيز إنتاج الجسم من الكولاجين والذي يعمل على مساعدة البشرة على التمدد مما تساعد على راحة الظهر.
ممارسة الرياضة
ممارسة التمارين الرياضية خلال فترات الحمل من الأمور الصحية والتي ينصح بها العديد من خبراء العناية بصحة المرأة خلال فترة الحمل، فممارسة التمارين الرياضية خلال فترات الحمل يساعد على تقوية عضلات الجسم ويفضل ممارسة تمارين المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا لإنقاص الوزن وتقوية الظهر.

المياه
تناول المياه بكميات كبيرة خلال فترة الحمل من الأمور التي ينصح بها للحفاظ على صحة الجسم والجنين، حيث إن تناول المياه يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وتحسين مرونة البشرة مما يعمل على تخفيف الوزن على الظهر والحماية من آلام الظهر.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف