صدقي أو لا تصدقي: للقهوة تأثير مفاجئ على حجم صدرك!

تؤثر التغذية بشكل مباشر على شكل الجسم وحجمه، وهذا ما يفسر ظهور حالات السمنة أو النحافة بين الافراد. وفي حين يختلف تأثير الغذاء من أطعمة الى أخرى، يتغير مفعولها أيضاً وفقاً لكميات استهلاكها ومدى الاعتماد عليها.

وفيما يخص القهوة، التي تعتبر محفزاً ومنشطاً صباحياً ضرورياً للكثير من الاشخاص، أشارت بعض الدراسات عن العلاقة الواقعة بين استهلاك المرأة للقهوة وحجم صدرها. فهل تؤثر القهوة على حجم ثدييك؟ أتساعد على زيادة أوتقليص حجمهما؟

بعد سلسلة من الدراسات والاحصاءات، تبيّن للخبراء أن النساء اللواتي يستهلكن من كوبين الى 3 أكواب من القهوة يومياً يمتلكن صدوراً أصغر حجماً من تلك اللواتي لا يعتمدن على القهوة وذلك بنسبة تصل الى 17%.

وهذه الارقام قد تشير الى التأثير الواضح للقهوة على حجم صدر النساء، ولكن الدراسات لم تقف هنا، إذ يعمل العلماء على متابعة هذه النتائج من خلال البحث عن المزيد من الاثباتات التي من شأنها أن تؤكد هذا التأثير أو تنفيه.

وبانتظار النتائج القاطعة، من المهم أن تتحكمي بكمية استهلالك للقهوة، فبغض النظر عن تأثيرها على حجم الصدر، يعرف هذا المشروب بأضراره العديدة على الصحة بسبب احتوائه على مادة الكافيين بشكل مكثف.