الرئيسية / جمال / ما لا تعرفينه عن فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسه
ما لا تعرفينه عن فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسه

ما لا تعرفينه عن فوائد زيت اللوز المر للمنطقه الحساسه

يتمتع زيت اللوز المر بحمض الهيدروسيانيك، يعمل هذا الحمض على قتل البكتيريا بسرعة. انه يتمتع بفوائد جمالية مهمة للبشرة من بينها تفتيح لونها وتنعيمها بالأخص تفتيح لون المنطقة الحساسة من دون الحاق الضرر بالبشرة في هذه المنطقة. انه يعمل على ازالة البقع الداكنة منها وعلى ترطيبها أيضًا.

تتعدد وتختلف أسباب اسوداد المنطقة الحساسة وذلك ربما لقلة العناية بها أو لسوء تنظيفها واستعمال الشفرة بشكل مفرط ما يجعلها تبدو سوداء وداكنة اللون. لذلك تبحث المرأة عن وسائل طبيعية لكي تنظف هذه المنطقة من خلالها وتعتبر هذه الوسائل هي الخلطات المنزلية التي تتمتع بمكونات طبيعية من بينها زيت اللوز المر. فما هي الطرق الطبيعية لتنظيف المنطقة الحساسة؟

خلطة للمنطقة الحساسة: استخدمي هذه الخلطة للجسم لكي تتمتعي ببياض في المنطقة الحساسة ولكي تقشِري من خلالها الاسوداد. اخلطي ملعقتي طعام من أي كريم ترطيب طبيعي مع ملعقة صغيرة من بودرة الأطفال وملعقة صغيرة من زيت اللوز المرّ بالإضافة الى نصف فنجان من ماء ورد. بعد الخلط جيدًا ضعي الخليط على المنطقة الحساسة وقومي بتطبيقه بحركة دائرية وبلطف ثم اغسلي هذه المنطقة بالماء الفاتر.

أما لتنظيف المنطقة الحساسة بطريقة طبيعية وناعمة يمكنك أن تقومي بمسح هذه المنطقة بقطعة قطن مبلّلة بزيت اللوز المر فقط من الخارج وذلك بعد الاستحمام. ان العناية بالبشرة أمر ضروري لك سيدتي، اذا قمت باتِباع هذه الوسائل ستبقي هذه المنطقة نظيفة وبيضاء.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *