٨ خلطات طبيعية تساعد على تسمين الوجه النحيف وجعله أكثر جاذبية

تحدثنا من قبل عن الطرق الممكنة لنفخ الخدود بشكل سريع دون زيادة وزنك مثل عمل تمرين نفخ البالون أو اتباع بعض تمارين الوجه، ويمكنك الرجوع إليها في اللينك السابق. لكن يجب الإشارة إلى أن هذه الوصفات نتائجها مؤقتة في حالة عدم المواظبة عليها. لذا سنقدم لك اليوم طرق أكثر فاعلية في تسمين الوجه.

إذا كنت تعانين من نحافة الوجه، وترغبين في الحصول على وجه أكثر امتلاءً ونضارة، فإليك ٨ خلطات طبيعية تساعد على تسمين الوجه النحيف وجعله أكثر جاذبية.

عصير التفاح والجزر

التفاح من أفضل الأطعمة التي تساعد على تسمين الوجه بدون زيادة وزن الجسم، فهو يحتوي على الكولاجين الطبيعي الذي يحسن من ملمس البشرة وكذلك بعض المعادن والفيتامينات المغذية لها. اصنعي مزيج من عصير التفاح والجزر والليمون وتناولي كوب منه كل صباح لبشرة نضرة وممتلئة.

الجلسرين وماء الورد

يساعد الجلسرين على ترطيب البشرة وتحسين مرونة الجلد، والمواظبة على استخدامه قد يعطي وجهك مظهر أكثر امتلاءً مما هو عليه بالفعل. اتبعي وصفة تسمين الوجه التالية بشكل يومي وستلاحظين تغيراً ملحوظاً في غضون أسابيع قليلة. امزجي كميتين متساويتين من الجلسرين وماء الورد ثم ادهني وجنتيك بالخليط قبل النوم واغسلي بشرتك في الصباح. كرري هذه الوصفة يومياً.

حبوب الخميرة

حبوب الخميرة تساعد على زيادة وزن الجسم وعلاج النحافة بشكل عام حيث أنها تزيد من شهيتك وهو ما ينعكس سريعاً على مظهر الوجه. يمكنك تناول حبوب الخميرة مرة بعد كل وجبة أو مرتين فقط في اليوم ويمكن تناولها مثل أقراص الدواء أو إذابتها في الحليب أو الماء قبل تناولها. حبوب الخميرة متوافرة في الصيدليات.

الحليب

تناولي يوميا كوبين من الحليب خالي الدسم. الحليب غني بالبروتينات والمعادن الطبيعية التي تعمل على تغذية الجسم وإكساب الوجه نضارة وامتلاء صحي. يمكنك تناول السحلب أو مشروب الكاكاو أو القرفة بالحليب إذا كنت لا تحبذين تناول الحليب بمفرده.

الكربوهيدرات

اكثري من الكربوهيدرات في نظامك الغذائي مثل المكرونة والأرز والخبز. ليس فقط لأنها ستعطي طاقة لجسمك ولكنها ستعمل على تحسين طبقات البشرة والمساعدة على تسمين الوجه وزيادة امتلائه.

جل الألوفيرا

يشير البعض إلى تأثير جل الألوفيرا الرائع في تسمين الوجه بشكل طبيعي وتعزيز شباب البشرة وذلك عن طريق دهن الوجه به من ٢ – ٣ مرات يومياً. يراعى تدليك الوجه في حركات دائرية لمدة ٢٠ دقيقة بعدها لتنشيط الدورة الدموية ومنح الوجه حمرة طبيعية.

الزيوت الطبيعية

ضيفي لطبق السلطة اليومي ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو الكانولا. هذه الزيوت غنية بالمواد الدهنية الطبيعية التي تعطي للبشرة نضارة طبيعية ومظهراً ممتلئاً عن المعتاد.

رطبي وجنتيك باستمرار

هذه النصيحة لا تساعد على تسمين الوجه بشكل مباشر، ولكنها تخفي المظهر الباهت للوجه مما يقلل من مظهره النحيف ويبدو أكثر امتلاءً. لنتيجة أكثر فاعلية رطبي وجنتيك بأحد الزيوت الطبيعية مع توزيعه بحركات دائرية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف