الرئيسية / الحياة الزوجية / ٨ نصائح ستساعدك على التعامل مع الرجل العنيد بذكاء
Header image how to deal with stubborn person main image fustany ar

٨ نصائح ستساعدك على التعامل مع الرجل العنيد بذكاء

يعد التعامل مع الرجل العنيد من أكثر الشخصيات صعوبة في الحياة، فإذا كانت المرأة لا تجيد التعامل معه، ستتحول حياتها إلى مجموعة من الأيام المليئة بالمشادات الكلامية بينها وبين زوجها. التعامل مع الزوج العنيد له أسلوب خاص وبالطبع تفكير خاص أيضا، لذا عليك تفهم ذلك حتى تسلمي من عناده. تعرفي فيما يلي على بعض النصائح التي تساعدك على التعامل مع الرجل العنيد بذكاء.

١- تعاملك مع الرجل العنيد هو اكتشاف جديد لنفسك ولقوة تحملك ولإظهار ذكاء الأنثى في التعامل مع الآخرين لأن الرجل العنيد لا يتغير.

٢- لا تناقشي الرجل العنيد وأنت تشعرين بالغضب أو معصبة لأن ذلك لن يكون في صالحك على الإطلاق، وكل كلمة ستتفوهين بها ستحسب ضدك.

٣- سيطري على مشاعرك وتحلى بالثقة والصبر ووضحي وجهك نظرك بكل هدوء، وحاولي إيجاد طريقة غير مباشرة لكي تفعلي ما تريدين دون أن تشعلي عناده.

٤- اختاري بعناية شديدة الكلمات التي ستستخدمينها في النقاش مع الرجل العنيد، وابتعدي تماما عن الكلمات التي تظهر فيها بقوة أنه مخطئ، مثل قولك له: “رأيك ليس على صواب، فالأفضل هو …”

٥- تحدثي مع الرجل العنيد وجها لوجه لأن ذلك سيقلل احتمالية الفهم الخطأ للكلمات. ولأن الكلام عندما يكون وجها لوجه يصل إلى القلب مباشرة.

٦- اختاري الوقت المناسب للتحدثي فيه مع الرجل العنيد، في موضوع ما. انتظري حتى يأكل ومن ثم يتنهي من مشكلات العمل وابدأي في الحديث معه، اختاري وقتا يكون متقبلا فيه النقاش.

٧- لا تمارسي العند مع الرجل العنيد من أجل العناد، لذا اسمعي وجهة نظره وفكري فيها بهدوء تام، فربما رأيه على صواب.

٨- لا تجبري الرجل العنيد على التغير، فدائما الأشخاص العنيدة تتمتع بالذكاء وبحسن اتخاذ القرارات. فقط فكري بطريقة مختلفة أو ضعي نفسك مكانه وفكري في الأمر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!