4 أخطاء قاتلة ترتكبينها خلال فترة الدورة الشهرية!

الدورة الشهرية هي فترة دقيقة وحساسة تعيشها المرأة منذ بلوغها، فهي تترافق مع بعض الانعكاسات النفسية والجسدية إضافة الى العديد من التغيرات في حياة المرأة.

وبناءً على ذلك، تتطلب هذه المرحلة الكثير من الانتباه والعناية من أجل النجاح في اجتيازها في كل مرة ودون التعرض للمشاكل أو الاصابات. فما هي الاخطاء التي ترتكبينها في فترة الحيض والتي قد تشكل خطراً على صحتك؟

تناول أنواعاً معينة من الاطعمة:

تناول الوجبات السريعة والمأكولات الجاهزة يعتبر أمراً خطراً في فترة الدورة الشهرية، وذلك لأنها تحتوي على مواد حافظة كيميائية تضر بصحتك وتؤثر على حالتك الحساسة في هذه المرحلة. والى جانب هذه المأكولات، تشكل المشروبات الغازية خطراً عليك أيضاً، فاحذري منها!

تناول الاسبيرين:

الاسبيرين وجميع الادوية المسيّلة للدم والمنشطة للحركة الدموية تعتبر خطيرة جداً عليك أثناء الحيض، فهي تزيد من تدفق الدم وتعرضك لخطر النزيف المتزايد.

الممارسات اليومية:

من المهم أن تبتعدي عن بعض العادات اليومية التي قد تؤذيك دون أن تدركي، وأهمها حمل الاغراض الثقيلة أو النوم لفترات طويلة إضافةً الى الاكثار من العمل وعدم الحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة، هذا الى جانب عادة الاستحمام بالماء الباردة جداً والتي تعتبر مضرة أيضاً.

الحمضيات:

الاكثار من الحمضيات كالليمون الحامض والبرتقال وغيرها من الفواكه الحمضية يعتبر أمراً سلبياً لأن هذه الفواكه تحتوي على مواد حمضية قوية من شأنها أن تؤدي الى انقطاع الدورة أو انخفاض معدلها.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف