تعرفي على أسرار الحليب العلاجية!

الحليب ليس للشرب فقط، فهو مكون أساسي يجب أن تدخليه في نظام جمالك اليومي للحصول على بشرة ناعمة وصافية.

تقول تانيا جوشي، كبيرة أخصائي الحميات والتغذية في فريشمان فالي، ” لطالما كان الحليب عنصرًا أساسيًا في وصفات التجميل القديمة، واليوم سنعلمك طرق استخدامه المتعددة”.

الحليب مطهر للبشرة: يدفع الحليب جميع الأوساخ وخلايا الجلد الميتة بعيدًا عن المسام، ويمنع تكون المزيد من الرؤوس السوداء وحب الشباب. كما أنه يزيل الدهون من المناطق الدهنية ويرطب الجلد الجاف.

الاستعمال: تغمس كرة قطن نظيفة في الحليب ويمسح بها الوجه بحركة دائرية لمدة خمس دقائق. ثم تغسل بالماء الدافئ.

الحليب علاج للبشرة الجافة: يساعد الحليب على تجديد الزيوت المفقودة مما يجعل البشرة ناعمة ورطبة طوال اليوم كله.

الاستعمال: تغمس كرة القطن في الحليب ويمسح بها الوجه. يترك الحليب لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، يفضل إضافة مزيج من الموز المهروس إلى الحليب، ويغسل بعد ½ ساعة.

الحليب يساعد على التقشير: الحليب غني طبيعيًا بمادة (ألفا حمض الهيدروكسيل) – وهو مركب موجود في منتجات التجميل باهظة الثمن. وهو يزيل الخلايا الميتة الزائدة من سطح الجلد بلطف، مما يكشف عن بشرة ناعمة ومشرقة.

الاستعمال: يضاف الحليب إلى العسل ثم يدلك على البشرة بلطف ويغسل بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة للحصول على بشرة متوهجة بشكل طبيعي.

الحليب يخفف من الاسمرار: إذا كنت ترغبين في التخلص من الاسمرار بلطف فإن أفضل طريقة هي مسح البشرة بالحليب. يحتوي الحليب على حامض اللبنيك العالية الذي يحتوي على عناصر تفتح لون الجلد.

الاستعمال: تخلط كمية من الحليب والشاي الأخضر. تغمس قطعة القطن في المزيج ويمسح بها الجلد. يغسل بعد 15 دقيقة. تستخدم ثلاث مرات في الأسبوع قبل الاستحمام للحصول على أفضل النتائج.

الحليب لعلاج تشقق القدمين: يلين الحليب شقوق كعب الأقدام وأصابع القدم عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعلها نظيفة ومرطبة.

الاستعمال: تنقع القدمين في خليط الماء دافئ والحليب لبعض الوقت. تفرك المنطقة المشققة بحجر الخفاف وتغسل وتجفف بالمنشفة تكرر العملية كل أسبوع للحصول على أقدام ناعمة ونظيفة.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف