نصائح بسيطة لتحققي أهدافك في 2017 بسهولة

قبل بداية كل عام أجلس مع نفسي وأتذكر الأشياء التي استطعت تحقيقها في العام السابق، وأحب وضع خطة محكمة للعام الجديد. فوضع خطة لبداية العام يجبرك على السير عليها ويساعدك حقا على تحقيق الأهداف المحددة مسبقا. ومن خلال تجربتي في العام الماضي وددت أن أشارككم بعض النصائح التي ستساعدكم بشكل كبير على تحقيق أهداف العام الجديد 2017.

– قسمي أهدافك إلى دوائر علاقتك مع الله، عائلتك، دراستك أو عملك وإلى نفسك أي التطور الذاتي.

– اكتبي الأشياء التي ترغبين إنجازها في كل من الدوائر السابقة.

– دوني كل أهدافك التي تفكرين فيها حتى إذا كنت ترين إنها صعب تحقيقها. اكتبي كل شيء في ورقة لأنها بالتأكيد لن تكون مستحيلة، فتأكدي أن مع المجهود الحقيقي تستطيعين تحقيق أهدافك.

– لا ترهبين نفسك من كم الأفكار التي ستدونيها، فإذا وصلت إلى المائة يمكنك اختيار أهم ٥ أو ١٠ أهداف فقط لتعملي عليهم جديا في العام الجديد 2017.

– ضعي خطة زمنية طوال العام ويمكنك تقسيمها يوم بيوم، أي تضعين الأشياء التي يجب أن تفعليها كل يوم من أجل تحقيق هدفك الأسمى، مثل تأديتك للصلوات، قراءة القرآن، إنجاز عملك، جلوسك وحوارك مع عائلتك، تعلم أي شيء جديد، قراءة بعض الكتب. وكل شيء يتوقف على حسب الخطة الموضوعة أو يمكنك وضع خطة بحيث تتم متابعتها على ثلاثة أشهر ويتم حساب الإنجازات التي حققته في هذا الوقت.

– يمكنك اختيار الأهداف الصغيرة التي يسهل عليك إنجازها حتى تكون حافزا لك لتنتهي من باقي أهدافك.

– كلنا نحب شراء الأشياء الجديدة والتي نحبها بشدة، لذا ضعي خطة لكي توفري بعض النقود، لأن سعادة شراء ما تحبينه لا يقدر بثمن.

– إذا كنت لم تسافري من قبل، فأنصحك بوضع خطة محكمة للسفر، لأن السفر سيشجعك على العمل بكل جد واجتهاد وستشعرين حقا بمتعة لا مثيل لها. فالسفر حياة.

– قومي بلصق خطتك أمامك على أوراق ملونة حتى تكون حافزا لك لكي تستمري في تحقيق أهدافك.

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف