الرئيسية / صحة / تمارين بسيطة ومجربة لتضييق المهبل بعد الولادة
تمارين سهلة لتضييق المهبل بعد الولادة

تمارين بسيطة ومجربة لتضييق المهبل بعد الولادة

لنكن واقعيات.. مع التقدّم في السن ومع الولادات المتكرّرة وفي غياب التمارين الرياضية الروتينية، تتعرّض أجسامنا للكثير من التغيّرات. ومن بين هذه التغيرات: توسّع المهبل الناتج عن تمدّد جدران جوف المهبل وتمزّق الأنسجة المحيطة به والأربطة الدّاعمة له.

نعم، هذا صحيح، توسّع المهبل هو أحد التغييرات الشائعة في أوساط النساء/ الأمهات. وفيما يلي بعض التمارين السهلة والفعّالة في محاربة هذا التغيير:

تمارين العقلة البطيئة أو Slow Pull-ups

قفي أو استلقي منبسطة بحيث تكون ركبتاك متباعدتين بمسافة عرض الحوض. شدّي عضلات مثانتكِ بقوة كبيرة وعدّي حتى الخمسة ببطء قبل أن تسترخي. كرّري التمرين لمدة 5 دقائق.

تمارين العقلة السريعة أو Fast Pull-ups

شدّي وأرخي عضلات قاع الحوض مراراً وتكراراً وبحركات سريعة، مع الحرص على عدم شدّ عضلات البطن أو المؤخرة أو الظهر أو الفخذين تزامناً. كرّري التمرين على مجموعة من عشرة ولمدة 5 دقائق كاملة.

تماين القرفصاء

قفي بقدمين متباعدتين بمسافة عرض الكتفين. أرجعي حوضك إلى الخلف واثني ركبتيكِ ثم إصعدي ببطء فيما تحافظين على توازنك. إن أردتِ، يمكنك أن تستعيني ببعض الأوزان لتمرين ذراعيك في الوقت نفسه.

تمارين رفع الساقين

استلقي على ظهركِ وارفعي رجليكِ عن الأرض بالتعاقب مع الحرص على أن تبقى كل رجل بدورها مستقيمة. إشارة إلى أنّ هذه التمارين تقوّي عضلات المهبل كما تساهم في شدّ عضلات الساقين والمؤخرة.

وصحيح أنّ هذه التمارين تأخذ من وقتك، ولكنكِ ستلمسين نتائجها في غضون 8 أسابيع وستكون لكِ بمثابة انتصار على إحدى التغييرات التي ستطاول جسمك جرّاء الولادة ومع التقدّم في السن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!