الرئيسية / جمال / ادخلي وشاهدي اسرع علاج لتساقط الشعر للنساء
علاج تساقط الشعر للنساء

ادخلي وشاهدي اسرع علاج لتساقط الشعر للنساء

الشعر هو تاج المرأة ويكمّل جمالها وهو سرّ أنوثتها وسحرها. ولكن ماذا لو كان شعرك ضعيفًا وتعانين من مشكلة تساقط الشعر؟!

زيت اللافندر مفيد لمنع تساقط الشعر والتخلص من القشرة أو الحكة، ويستخدم لعلاج داء الثعلبة
إذًا في هذه الحالة، أنتِ بحاجة إلى علاج سريع وفعال وصحي لتساقط الشعر. فلا تهملي هذا الموضوع أبدًا، ولا تتردّدي في تطبيق هذه العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج تساقط الشعر بطريقة صحية وغير مكلفة.

1-الزيوت:

-زيت جوز الهند: دلّكي شعرك بزيت جوز الهند فهو يمنع تساقط الشعر، ويعطيه مظهرًا متألقًا ولمعانًا بالإضافة إلى أنّه يوفر لشعرك خصائص مضادة للجراثيم التي تبقي فروة رأسك بعيدة من التقاط العدوى والجراثيم.

-زيت الزيتون: غني بالمواد المضادة للأكسدة، وبالتالي يوفر عناية ممتازة لشعرك ويعزز نموه. وهو ممتاز كعلاج لفقدان الشعر لأنه غني بفيتامين E.

-زيت اللافندر: بعيدًا من رائحته الرائعة، هو مفيد لمنع تساقط الشعر بسبب العناصر الغذائية المضادة للأكسدة الموجودة فيه وخصائصه المطهرة. هو فعال أيضًا للتخلص من القشرة أو الحكة، ويستخدم على نطاق واسع لعلاج داء الثعلبة أيضًا.

2- الأكل الصحي:

بعض الأطعمة يمكن أن تلعب دورًا فعّالاً في علاج تساقط الشعر. لذا تعرّفي إلى هذه الأطعمة الصحية وأضيفيها إلى نظامك الغذائي.

-أحماض أوميغا 3 الدهنية: توفر تغذية لبصيلات الشعر التي تمنع ليس فقط فقدان الشعر ولكن تعزيز نموها. وهي أيضًا علاج لحكة فروة الرأس الجافة وبالتالي تمنع القشرة. يمكنك أكل سمك السلمون، وبذور الكتان، والجوز، والسردين، وفول الصويا.

-الزنك: نقص الزنك هو واحد من الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر. إذًا أضيفي المأكولات الغنية بالزنك مثل الأغذية البحرية كالمحار وسرطان البحر، ولحوم البقر الخالية من الدهون، والسبانخ، واليقطين والقرع وبذور عباد الشمس.

-البروتين: نقص البروتين يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر وأيضًا إلى الشيب. لذا أضيفي إلى نظامك الغذائي الحليب والجبن والزبادي، والعدس، والمأكولات البحرية مثل سمك السلمون، والبيض، والفاصوليا، ولحوم البقر.

-فيتامينات A وC: هذه الفيتامينات تساعد في إنتاج الزهم، وهي المادة التي تفرزها بصيلات الشعر لمنع تكسره وتساقطه. إذا أضيفي إلى طعامك البطاطا الحلوة، والجزر، والسبانخ، والسلق، والخس، والبابايا، والفلفل، والفراولة، والأناناس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *