الرئيسية / الحياة الزوجية / كم مرة يستطيع الزوج ممارسة الجماع؟
كم مرة يستطيع الزوج الجماع

كم مرة يستطيع الزوج ممارسة الجماع؟

هل تساءلت يوماً كم من مرة يستطيع الزوج الجماع؟ وما هو المعدل الطبيعي لممارسة الرجل العلاقة الحميمية؟ تكشف صبايا ستايل الإجابة في هذا المقال.
تؤكد الدراسات أن معدل المرات التي يستطيع فيها الزوج ممارسة الجماع في اليوم يختلف من رجل إلى آخر. إضافة إلى ذلك، هناك العديد من العوامل التي تؤثر على قدرة الرجل على ممارسة العلاقة الحميمية منها العلاقة الزوجية نفسها والعمر. فكلّما تقدّم الزوج في العمر كلّما تراجعت قدرته على ممارسة العلاقة الحميمية مرات عدة في اليوم. أما السبب فيعود إلى التغيرات الهرمونية التي تحصل في جسمه، منها تراجع نسبة التستوستيرون. من ناحية أخرى، تلعب الرومانسية في العلاقة الزوجية دوراً مهماً في تحفيز الزوج على ممارسة الجماع مرات عدة في اليوم. فكلّما كانت الحياة الزوجية سليمة ورومانسية، كلّما مارس الزوج العلاقة الحميمية أكثر.

أمّا المعدل الطبيعي لممارسة الزوج الجماع فهو ما بين الثلاث والأربع مرات في الأسبوع حتى بلوغ سنّ الثلاثين. أما مع بلوغ الرجل العقد الرابع من العمر، فيصبح هذا المعدل لا يتخطّى المرتين في الأسبوع.

وأخيراً، أشارت الدراسات إلى أن الثنائي الذي يمارس العلاقة الحميمية بإنتظام أي مرة في الأسبوع على الأقلّ يتمتع بحياة زوجية سعيدة أكثر من غيره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!