الرئيسية / جمال / افضل الخلطات للتخلص من الجلد الميت بالجسم
البشرة النظيفةَ هي ضرورة لكل امرأة ترغب في أن تكون جميلة.

افضل الخلطات للتخلص من الجلد الميت بالجسم

البشرة النظيفةَ هي ضرورة لكل امرأة ترغب في أن تكون جميلة. فمن منّا لا يعاني من وجود الجلد الميت في جسمه؟ فما عليك سوى إعتماد التقشير كوسيلة لإزالة خلايا الجلد الميتة ولتحسين مظهر بشرتك. لذا نقدّم إليك بعض الخلطات السهلة التي تزيل الجلد الميت والأوساخ من الجسم.

*الخلطة الاولى:
أنت بحاجة إلى فنجان قهوة من زيت الزيتون، وعصير نصف ليمونة، إضافة إلى ملعقة كبيرة من الملح ونصف فنجان من السكر الخشن. أخلطي المكونات كلها مع بعض.

طريقة التحضير:
أفركي جسمك بهذا الخليط من خلال قيامك بحركات دائرية لمدة 10 دقائق من أسفل إلى أعلى، بعدها إغسليه جيدًا بالماء الفاتر.

*الخلطة الثانية:
أنت بحاجة إلى عصير نصف ليمونة، ملعقتين إثنتين من زيت الزيتون، إضافة إلى ثلاث ملاعق من زيت اللوز وملعقتين من الزبادي أو اللبن الطازج.

طريقة التحضير:
ضعي الخليط على كامل جسمك لمدّة ساعتين أو ثلاث، أو أتركيها طوال الليل عل جسمك لتحصلي على نتيجة أفضل. بعدها تكون قد جفّت، أحضري ليفة وأفركي بها جسمك بحركات دائرية من أسفل إلى أعلى. ستلاحظين ظهور خيوط بيضاء، هذه هي الجلد الميت. بعدها إغسلي جسمك جيدًا بالماء والصابون.

*الخلطة الثالثة:
لا تحاجين إلا إلى الملح الخشن. فهو يساعد على إزالة الجلد الميت من الجسم، ويقوم بتنشيط الدورة الدموية به. طريقة التحضير: دلكي جسمك بالملح الخشن قبل الحمام الدافئ، فهو يساعد على نعومة هذه الأجزاء من الجسم ويمنحها الحيوية. يمكنك القيام بهذة الطريقة مرتين في الأسبوع.

لهذه الخلطات فاعلية كبرى وستلامسين الفرق بعد تجربتها. لكننا ننصحك بعدم الإفراط في تقشير جسمك لأن ذلك من شأنه أن يفسد الجلد. وإذا اردت القيام بعملية التقشير يجب أن تكون بشرتك نظيفة ومبللة. وأخيراً، تجنبي الإفراط في غسل وجهك بالمقشرات لأن ذلك يمكن أن يسبب تهيّج للجلد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!