الرئيسية / أخبار المشاهير / كل ما تحتاجين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر
Header image everything you need to know about laser hair removal ar main image infomed fustany

كل ما تحتاجين معرفته عن إزالة الشعر بالليزر

عملية إزالة الشعر أصبحت مرهقة سواء بالشمع أو الحلاقة أو النتف، لذلك أصبح إزالة الشعر بالليزر الحل الأكثر شيوعاً لإزالة الشعر للأبد. تعمل عن طريق الليزر لقتل بصيلات الشعر مع الحرارة، مما يجعلها تتساقط بشكل دائم.

مميزات إزالة الشعر بالليزر:

– هى طريقة سريعة و فعالة، وتستهدف العديد من الشعرات في جزء من الثانية. بعض المناطق مثل أعلى الشفاه يتم معالجتها فى أقل من دقيقة. فهى عملية دقيقة، لذلك سيتم إزالة كل الشعر غير المرغوب فيه دون أي تلف للجلد.

– يمكن معالجة كل مناطق الشعر غير المرغوب فيه على الجسم مثل: منطقة البيكيني أو منطقة تحت الإبط. وعلاوة على ذلك، فهي واحدة من أقل الطرق المؤلمة لإزالة الشعر.

– إزالة الشعر بالليزر بنجاح وبشكل دائم يزيل الشعر بنسبة ٩٠٪.

– على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر عملية مكلفة، إلا أنه عند وضعها فى مقارنة مع شراء منتجات إزالة الشعر بالشمع أو شفرات الحلاقة على مدى العمر، فهى تستحق الاستثمار.

عيوب إزالة الشعر بالليزر:

– كما ذكرنا بالأعلى، أن إزالة الشعر بالليزر مكلفة وسعرها يختلف وفقاً لحجم المنطقة المستهدفة. قد تكون هناك حاجة إلى عدة جلسات للتخلص نهائياً من الشعر.

– طرق العلاج بالليزر لا تزال جديدة، لذلك إدارة الغذاء والدواء توافق فقط للحد من كثافة الشعر وليس لإزالة الشعر كاملاً. لذا فإنه لا يزال متوقع إعادة نمو طفيف للشعر.

– إزالة الشعر بالليزر تعمل على المادة الملونة التى تعطي اللون للبشرة والشعر، لذلك هو أكثر فعالية مع الناس أصحاب الشعر الداكن، وقد لا تعمل مع الناس أصحاب الشعر الخفيف على الإطلاق.

– هناك بعض الآثار الجانبية المؤقتة لإزالة الشعر بالليزر مثل الحكة والإحمرار. علاوة على ذلك، بعد العلاج قد تضطرين إلى تجنب أشعة الشمس لفترة من الوقت حتى يشفى الجلد.

الآثار الجانبية المحتملة:

– إذا نفذت بشكل صحيح، لا تسبب إزالة الشعر بالليزر أي آثار جانبية. ومع ذلك، إذا لم تنفذ بشكل صحيح، يمكن أن تشمل الآثار الجانبية: إسمرار الجلد، الألم المزمن، قروح البرد أو البثور.

– اختيار طبيب لتنفيذ إزالة الشعر بالليزر هي مهمة صعبة، فالطبيب الذي تختارينه يجب أن يكون ذو كفاءة عالية، ويكون من المدربين وذوي الخبرة.

ما يمكن توقعه:

– قبل العلاج، يتم إيقاف أي نوع من أنواع إزالة الشعر لمدة ستة أسابيع. وذلك لأن بعض الأساليب مثل إزالة الشعر بالشمع تعمل على إزالة بصيلات الشعر، الذي هو الهدف الرئيسي من العلاج بالليزر. وينبغي تجنب التعرض لأشعة الشمس خلال تلك الأسابيع الست أيضاً.

– قد تحتاجين ارتداء شيئا لحماية العين أثناء فترة العلاج. وسيتم استخدام جهاز التبريد على الجلد، ويتم توجيه نبضات من الضوء على المناطق المراد علاجها. قد يوصي طبيبك بإستخدام كريم، ولكن من المهم إستخدامه بحذر. الإفراط فى إستخدام كريمات التخدير قد يكون لها آثار جانبية ضارة جداً.

ملاحظة أخيرة:

اختيار إزالة الشعر بالليزر هو ليس قرارا سهلاً. يجب التحدث مع طبيبك مسبقاً وطرح جميع الأسئلة التي تريدين أن تسأليها قبل إتخاذ قرار بشأن هذه الخطوة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!