الرئيسية / جمال / تعلمي طريقة لتنحيف الوجه العريض
طريقة لتنحيف الوجه العريض

تعلمي طريقة لتنحيف الوجه العريض

لقد تعودنا على سماع أن الكونتور هو أشهر تقنية لتنحيف الوجه من خلال أدوات المكياج المتعددة. نعلمك اليوم كيفية تطبيق الكونتور لتنحيف الوجه الدائري بكل ملامحه من بينها الانف والجبهة والخدود والذقن. تألقي بمكياج وجه خلاب من خلال استعمال الكونتور والهايلايت.

في البداية، اختاري لونًا داكنًا ولونًا فاتحًا لتحديد الوجه. اللون الداكن يجب أن يكون بلون بني داكن أغمق بلون أو اثنين من البشرة حسب درجة دكانة غمق الفاونديشن. أما الهايلايتر يجب أن يكون أفتح بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك لكي يبرز اللامح الجميلة ويسلط الضوء عليها.

إستخدمي الهايلايتر لجذب الانتباه الى منتصف الوجه وقومي برسم خط باستخدام الهايلايتر بدايةً من أعلى نقطة بين الحاجبين وفي اتجاه الذقن مرورًا بالأنف. تلك الخدعة تعمل على جذب الانتباه لمنتصف الوجه بعيدًا من الخدين لتبدي بشكل أنحف. واستخدمي اللون الداكن أي الكنتور برسم خطبدءًا من تحت عظمة الخد وصولاً الى منتصف الخد. يمكنك أن تستخدمي كريم الاساس أو الكونسيلر.

تنحيف الذقن: استخدمي الكنتور أو اللون الداكن لإخفاء الذقن الكبير، ضعي القليل منه أسفل منطقة الفكّ كي تظهر أنحف.

تنحيف الجبهة: يجب أن تحدّدي عظمة الجبين لانها تساعد على تنحيف وجهك يجب عليك أن ترسمي خطاً باللون الداكن بمحاذاة خط الشعر على الجبين ولاسيما على الزوايا المقاربة للعينين.

تنحيف الأنف: طبّقي أولاً اللون الداكن على جانبي الانف بخطين الاول على اليمين والثاني على اليسار. يبدأ الخط من أول الحواجب نزولاً الى آخر الانف وكذلك الامر لثاني خط. ثم طبّقي بين الخطين الداكنين، خدًا فاتح باللون الفاتح في وسط الانف بدءًا من بين الحاجبين وصولاً الى آخر الانف ثم ادمجي اللونين.

تنحيف الفك: طبّقي الكنتور على طول خطّ الفكّ كي يبدو الوجه أنحف من الاسفل.

بعد تطبيق هذه الخطوات لملامح الوجه تمتعي بمكياج ناعم خلاب

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!