الرئيسية / صحة / عادات غريبة وغير متوقعة تسبب لك الصداع
215b4ff6448e7a7c95dbc555b999a1aee30872a2

عادات غريبة وغير متوقعة تسبب لك الصداع

لعل الصداع أو وجع الرأس من أكثر الالام التي تصادفينها في حياتك اليومية والتي تسبّب لك الشلل والتعب وتؤثر سلباً على حياتك، خصوصاً أن لا علاج حتى الآن أو سبباً معروفاً للصداع النصفي.

إلاّ أن خبراء الصحة أجمعوا، في هذا السياق، على سلسلة من الامور التي يجب تجنّبها في حياتك اليومية لأن على ما يبدو من المسبّبات الرئيسية لظهور الصداع.

الارهاق والتعب:

صحيح أن ممارسة التمارين الرياضية تعتبر من الضروريات في حياة الانسان بهدف منحه حياة سليمة وصحية، إلاّ أن الإفراط في النشاط البدني يؤدي الى ظهور آلام الرأس.

كما أن الارهاق في العمل والتعب النفسي والتوتر من المسبّبات الرئيسية للصداع، خصوصاً أن جسم الانسان يمتلك طاقة معينة على التحمّل لا يجوز تخطيها.

الجفاف:

يحذّر خبراء الصحة من خطورة عدم استهلاك كمية كافية من المياه لأن من شأن ذلك أن يغيّر الوظائف البيولوجية المختلفة في الجسم، ما يسبب حدوث بعض الاضطرابات كالصداع.

وقد أكدت دراسة طبية حديثة أن الاستهلاك المنتظم للمياه يساعد في الحد من الصداع.

العطر:

انتبهي جيداً يا عزيزتي، فمهما بلغ حبك لوضع العطور إلاّ أن الروائح قد تكون مسبباً مباشراً للصداع لديك.

إذ إن الروائح قد تحفّز عصب مثلث التوائم ما يتسبّب في تضييق الأوعية الدموية وبالتالي الالتهاب والصداع.

الأهم من كل ذلك يا عزيزتي هو محاولة الالتزام بنظام غذائي صحي وأسلوب حياة يساعدك على المحافظة على صحتك بعيداً من مسبّبات التوتر والاجهاد، من دون أي اهمال لعوارض الصداع المتزايدة بحيث يتعين عليك عندها زيارة طبيبك المختص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!