الرئيسية / جمال / انتبهي:١٠ عادات خاطئة تعجّل من ظهور تجاعيد البشرة
Header image bad habites increase wrinkes main image fustany ar

انتبهي:١٠ عادات خاطئة تعجّل من ظهور تجاعيد البشرة

إذا كنت من الفتيات التي تخاف من ظهور التجاعيد لها في سن مبكر، وتحرص دائما على استخدام مستحضرات تؤخر ظهور التجاعيد، فأود أن أخبرك بأن هناك بعض العادات الخاطئة التي قد تكوني تفعليها وتزيد من فرصة ظهور التجاعيد في وقت مبكر ولكن دون علمك. لذا اقرأي السطور التالية وتعرفي على العادات الخاطئة التي تزيد من ظهور التجاعيد:

النوم على البطن أو الجنب

إذا كنت من الأشخاص التي تحب النوم على بطنها أو ظهرها، فأنت عرضة أكثر للإصابة بالتجاعيد. تلاحظين ظهور علامات على وجهك في الصباح أليس كذلك؟ حاولي النوم على ظهرك حتى لا يضغط وجهك على الوسادة مسببا العلامات التي يتركها. يمكنك أيضا اختيار وسادة من الساتان لتقلل ظهور علامات الوجه.

عدم استخدام النظارات الشمسية

نعم النظارات الشمسية تحمي المنطقة حول العينين من أشعة الشمس الضارة التي تسبب ظهور تجاعيد العين، لذا عدم ارتدائك لها يزيد من فرصة ظهور التجاعيد حول عينيك.

الإهمال في وضع واقي الشمس

واقي الشمس من المستحضرات الهامة جدا والتي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة والتي تسبب ظهور التجاعيد نتيجة التعرض لها بشكل مستمر.

عدم تناول الخضروات والفواكه

هل تعلمين أن الخضروات والفواكه بشكل عام تحتوي على مضادات أكسدة، تعزز صحة الجلد وتحمي البشرة من العديد من المشكلات التي قد تصيبها ومن أهمها التجاعيد؟ قلة تناولك للفواكه والخضروات يؤثر سلبيا على جمال وصحة بشرتك.

فرط استخدام البوتكس

على الرغم أن البوتكس من المفترض أنه يستخدم كعلاج لشد البشرة وتخليصها من التجاعيد إلا أن كثرة استخدامه يؤدي إلى فقدان الجلد لمرونته ويتسبب في ظهور التجاعيد بشكل مفزع. اكتشفي هنا ثلاث وصفات طبيعية تغنيك عن حقن البوتكس وتمنحك بشرة أكثر شبابا.

عبوس الوجه

الحزن الكثير وعبوس الوجه يتسببان في ظهور التجاعيد بين الحاجبين، ومع تكرار العبوس، تصبح هذه الخطوط الرفيعة تجاعيد.

مضغ العلكة

مضغ العلكة يتسبب في ظهور التجاعيد حول الفم وذلك بسبب تحريك الفم في جهات مختلفة، لذا حاولي التقليل من مضغ العلكة وخاصة إذا كانت قوية لأنها بذلك قد تسبب لك مشاكل في الفك مثل التهاب الفك المزمن.

النوم بالمكياج

النوم بالمكياح يتسبب في غلق مسام البشرة، وكثرة فعل ذلك يؤدي بالتأكيد إلى ظهور التجاعيد بسبب عدم قدرة البشرة على التنفس، وتأثرها بالمواد الكيميائية المصنوع منها المستحضرات.

النوم لعدد ساعات قليلة

أتعلمين أن النوم لمدة ٨ ساعات يوميه، يحمي البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة وذلك لأن النوم يعمل على تجديد خلايا البشرة ويجعلها مشرقة وصحية.

التدخين

مما لا شك فيه أن التدخين يؤثر على حيوية البشرة ويعمل على تدمير الخلايا مما يتسبب في ظهور التجاعيد مبكرا وخاصة حول الفم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!