5 خلطات منزلية مجربة لعلاج قمل الشعر للأطفال

قمل الشعر والصيبان الصغيرة تعيش على فروة الرأس وتتغذى على الدم. وهي مشكلة شائعة بين الأطفال. تحدث الإصابة عن طريق ملامسة شخص مصاب من خلال اللعب، والمدرسة، والرياضة وغيرها من التجمعات. كذلك تقاسم مواد العناية الشخصية مثل فرش ومشط يمكن أن تكون ملوثة. كما أنها تتكاثر بسرعة، فإنه من الصعب جدا القضاء على صيبان القمل في غضون أيام قليلة.

هناك العديد من العلاجات المنزلية التي من شأنها حل هذه المشكلة بشكل أكثر فعالية.

1- الثوم :
رائحة قوية مثل الثوم يمكن أن تخنق القمل، وقتلهم في نهاية المطاف. اطحني ثمانية إلى 10 فصوص من الثوم لتحصلي على معجون، واخلطيه مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون. ضعي الخليط جيدا على فروة الرأس. واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي شعرك جيدا بالماء الساخن.

2- زيت الزيتون :
زيت الزيتون فعال لقتل قمل الشعر. ضعى أي نوع من زيت الزيتون على شعرك قبل الذهاب إلى السرير. وغطى شعرك بقبعة الدش أو منشفة على رأسك للحفاظ على الزيت . وفي الصباح، مشطي شعرك للقضاء على الصيبان الصغيرة ثم إغسلي شعرك مع بعض الشامبو عشبي يحتوي على زيت شجرة الشاي.

3- الملح :
يمكن أيضا أن تستخدمي الملح للقضاء على القمل. اخلطي ربع كوب من الملح وربع كوب من الخل تماما، ثم رشي بلطف الخل على شعرك بحيث يصبح رطب قليلا. ضعي فوقه قبعة الدش واتركيه لمدة ساعتين تقريبا واغسليه، كرري العمليه كل ثلاثة أيام للحصول على نتائج إيجابية.

4- الخل الأبيض :
طريقة أخرى آمنة وغير مكلفة للتخلص من قمل الرأس هو الخل الأبيض. فهو يمتلك حمض الخليك، والتي يمكن أن تدمر القمل. امزجي الخل الأبيض مع كمية مساوية من الماء. ببساطه ضعي الحل على الشعرك وفروة الرأس، لفي منشفة حوله لمدة ساعة أو ساعتين، ثم امشطيه مع التركيز على قسم واحد صغير من الشعر في وقت واحد. يمكنك أيضا شطف شعرك مع الخل الأبيض قبل وبعد غسل الشعر بالشامبو.

5- المايونيز :
المايونيز تحتوي على الكثير من الزيت، ولها خصائص من شأنها خنق قمل الرأس. طبقي المايونيز على شعرك وفروة رأسك، ثم غطيه بقبعة الدش أو منشفة، واتركيه حوالي ثماني ساعات أو طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي مشطيه جيدا لإزالة القمل الميت، كرري هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع واحد.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف