الرئيسية / صحة / نصائح لتجنب الشد العضلي أثناء التدريب
1287860

نصائح لتجنب الشد العضلي أثناء التدريب

يعد الشد العضلي من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الناس أثناء ممارسة التمارين الرياضية والتي بسببها يتم التوقف عن التمرين مما يعني خسارة جزئ كبيرة من الطاقة أثناء الفترة التي تحتاجها العضلات لتسترخي.

نتستعرض في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ في تجنب الإصابة بمشكلة الشد العضلي لتتمكني من الاستمتاع بتمرين صحي وخالٍ من أسباب الشد العضلي.

الحليب ومنتجاته

ينصح الخبراء بضرورة تناول الرياضيون الحليب ومنتجاته لتوفر العديد من العناصر الغذائية بها، كالكالسيوم الذي يعتبر من العناصر الهامة التي تساعد في الحماية من الإصابة بالشد العضلي.

البقوليات

للتغذية دور مهم في الحماية من المشكلات الصحية المختلفة ومنها الإصابة بالشد العضلي أثناء التدريب، ومن الأغذية التي تعمل على الحماية من الشد العضلي البقوليات وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن العضوية التي يحتاجها الجسم، ومن أهم تلك المعادن الماغنسيوم والذي يؤدي احتياج الجسم له لعدة مشكلات أهمها الإصابة بالشد العضلي، لذلك قومي بتناول البقوليات لتستمتعي بنشاط حركي خالٍ من الإصابة بالشد العضلي.

الأسماك والمأكولات البحرية

تحتوي الأسماك والمأكولات البحرية على نسب عالية من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم فتناول الأسماك والمأكولات البحرية بشكل عام يساعد على تعزيز الجسم بالعديد من العناصر التي يحتاجها، كما يساعد تناول الأسماك والمأكولات البحرية في الحماية من الإصابة بالشد العضلي وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم والماغنسيوم اللذان يساعدان في الحماية من الإصابة بالشد العضلي.

تناول المياه

تعتبر المياه أحد أهم الشروط التي تساعد في الحماية من الإصابة بأخطار الشد العضلي، وذلك لأن جفاف العضلات يصيبها بالشد أثناء التدريب، لذلك قومي بتناول كمية مناسبة من المياه يوميًا لتحمي نفسك من الإصابة بالشد العضلي، وينصح الأطباء بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا من المياه لتفادي أخطار جفاف الجسم من المياه.

الخضروات والفواكه

يعتبر البوتاسيوم من العناصر الغذائية التي تعزز نسبة هرمون الـ PH في الجسم والذي يساعد على توازن التحكم العصبي في الوظائف العضلية، ويوجد البوتاسيوم في العديد من الخضروات والفواكه، لذلك قومي بتناول الخضروات والفواكه بشكل يومي لتحمي نفسك من أخطار الإصابة بالشد العضلي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!