خلطة من الطب الهندي لحرق دهون البطن

مع مرور الوقت وعلى مر السنين، تتراكم السموم والدهون في خلايا الجسم، وتتجمع خصوصاً في منطقة البطن. في الطب الهندي الأيروفيدي نسمي هذه السموم .ama كل علاج في هذا الطب الهندي يساعد الجسم على التخلص من الفضلات المتراكمة فيه، ولكن هذه الوصفة بالذات لها تأثير إيجابي على كامل الجسم وتسمح بالتخلص من الكيلوهات الزائدة، وخصوصاً الدهون على مستوى الخصر والبطن.

نقدم لكم وصفة الشاي الهندي الأيروفيدي، وهي سهلة التحضير، ومركبة من 3 مكونات متوفرة في بيتكم.

-1 بذور الكمون :
مضادة للغازات والتشنجات، وهذه الخصائص تم إثباتها علمياً. هناك خصائص أخرى لهذه النبتة تحتاج لدراسات أكثر لإثباتها، وهي تتعلق بفعاليتها ضد سرطان المعدة والكبد، وأيضاً قدرتها على حماية جهاز الدورة الدموية والقلب.

-2 بذور الكزبرة :
اعترف العلم حالياً بقدرات هذه النبتة في تسهيل الهضم وطرد الغازات. هناك أبحاث أجريت أيضاً على خصائصها المضادة للتشنج، فعاليتها ضد الميكروبات، ضد الالتهابات، وتنظيمها لمستوى السكر في الدم.

3- بذور الشمار :
هي تستعمل تقليدياً كمنشط للمعدة، للأمعاء وللتخلص من الغازات.
الشمار يمتلك خصائص استروجينية مما يشرح استعماله التقليدي للتخفيف من أعراض العادة الشهرية وتشجيع إدرار الحليب.
يُنسب للشمار أيضاً خصائص مضادة للتشنج، مسهلة ومخدرة. هو يزيد من فعالية المضاد الحيوي streptomycine المستخدم ضد السل. كما يهدئ السعال في حالة الالتهاب الرئوي.
نستخدم جذره أيضاً كمنظف للجسم لإزالة السموم من المسالك البولية والأمعاء.

طريقة التحضير :
في ليتر من الماء، نضيف :
– نصف كوب من بذور الكمون
– نصف كوب من بذور الكزبرة
– نصف كوب من بذور الشمار

نسخن الخلطة على النار حتى درجة الغليان، ثم نبعدها عن مصدر الحرارة ونتركها لمدة 5 دقائق. نصفي هذا الشاي في ترموس ( thermos )، ثم نشرب منه جرعات صغيرة على طول اليوم، يومين أو ثلاثة أيام في الأسبوع.
هذا الشاي ينظف جسمكم من السموم ويجعلكم تخسرون الكيلوهات الزائدة في منطقة البطن والخصر. إنه بالفعل شاي التنظيف والصحة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف