الرئيسية / جمال / 3 عادات يوميّة تخلّصكِ من التجاعيد…ابدأي من اليوم!
Facial_wrinkles-tips-care

3 عادات يوميّة تخلّصكِ من التجاعيد…ابدأي من اليوم!

تجاعيد الوجه من مشاكل البشرة الشائعة، وسبب ظهور التجاعيد يعود لمجموعة من الأسباب منها التقديم في العمر، وفقدان الخلايا قدرتها على إنتاج مادة الكولاجين بالكميات المناسبة، فهذه المادة مهمة بصورة كبيرة في الحفاظ على نسبة المياه في خلايا البشرة، وتحافظ أيضاً على نعومتها وسلاستها ويبقيها مشدودة، كما أنّ قلّة نسبة الكولاجين تسبّب العديد من الأضرار للخلايا الداخلية للبشرة، وهذه الأضرار هي سبب ظهور لخطوط التجاعيد، وضآلة إنتاج الكولوجين في البشرة يعود لمجموعة من العوامل منها، التعرّض بشكل مفرط لأشعّة الشمس فوق البنفسجية، ونشاط الأجزاء الحرة الكبير في الجسم، بالإضافة إلى العادات اليوميّة السيّئة.

نقد لك 3 خطوات تساعد على شدّ بشرتكِ وجعلها أكثر شباباً، ولا تنسي أن تنامي بين 7 و9 ساعات يومياً.

1- اليوغا: هنا لا نتحدّث عن تمارين اليوغا التي تعمل عادة على إرخاء الجسم وإزالة التوتر، بل نقصد تلك الخاصة بالوجه. تساعد هذه التمارين على تقوية عضلات الخدّين، العينين والرقبة، ما يساعد على التخلّص من الخطوط الرفيعة الظاهرة. من الخطوات التي بإمكانكِ القيام بها هي الضغط بالإصبع الوسطيّ على الزوايا الداخلية للحاجبين، ثم وضع إصبع السبابة (أيّ الثاني من بعد إصبع الابهام) على الزوايا الخارجية لحاجبيكِ؛ ثمّ انظري إلى فوق وارفعي الجفن السفلي ثمّ استرخي. إضغطي هنا للمزيد من الخطوات لشدّ الوجه.
2- التنفّس العميق: يساعد التنفس العميق على تسريع عملية تجديد الخلايا ومكافحة أثار الشيخوخة، وذلك نتيجة تحسّن الدورة الدموية وتدفق الأوكسجين في الدم. خذي نفساً عميقاً في الشهيق لمدّة 3- 5 ثواني والمدّة عينها في الزفير. قومي بهذا التمرين يوميّاً قبل الخلود إلى النوم.
3- تناول المأكولات الغنيّة بالمواد المضادة للأكسدة: مضادات الأكسدة تحفّز نمو خلايا البشرة وتمنع ظهور التجاعيد. بإمكانكِ إيجاد هذه الموادّ في العديد من المأكولات وبكميّات كبيرة كالأفوكادو، الشاي الأخضر، سمك السلمون، البرتقال، التوت، الطماطم، الجوز، الهليون، الحليب ورقائق الأرز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!