الرئيسية / الحياة الزوجية / هكذا تدفعين زوجك للكذب عليك!
اسباب تدفع الرجل الى الكذب

هكذا تدفعين زوجك للكذب عليك!

مما لا يتناقش فيه اثنان أن الكذب من أسوأ الصفات التي قد يملكها المرء ولعلها الأسوأ على الإطلاق. أما إذا وجدت هذه الصفة لدى أيّ من الشريكين فقد تزعزع العلاقة وقد تؤدي الى انهيارها حتى.

طبعًا عزيزتي المرأة أنت لا تتقبّلين أن يكذب زوجك عليك وقد لا تتفهّمين لماذا يقوم بذلك أحيانًا ولأكثر الأسباب بساطة وأقلها أهمية حتى. لكن دعينا نخبرك أنك أنت من تكونين السبب في كذب زوجك في معظم الأحيان، لماذا؟

بفضل بعض التصرّفات التي تقومين بها والتي سنلقي الضوء عليها في هذا المقال من عائلتي.

لا تريدين سماع الحقيقة: اذا كنت دائمًا ترفضين سماع التوضيحات أو تبريرات زوجك أو حتى الأمور البسيطة التي يودّ قولها فلا تتوقّعي أن يكون صادقًا معك. وأن يأتي لإخبارك بكل الأمور التي تحدث معه صغيرة كانت أو كبيرة.

لا تصدقين كل ما يقوله: هل تتوقعين أن يكون صادقًا معك وأنت لا تصدقين أي شيء يقوله لك وتسألين أصدقاءه ما إذا كان يقول الحقيقة مثلًا ،أم تتصرفين معه بعدائية بعد أن يخبرك بأي شيء؟

تجادلينه دائمًا: زوجك أحيانًا يحتاج لأن يتحدّث بمشكلاته وهمومه معك لكي تخفّفي عنه وتشاركيه إياها، لكنك إذا كنت من الشخصية النكدية عزيزتي وتحبين أن تجادليه في أي شيء يقوله أو يقوم به فلا تتوقعي أن يخبرك بالحقيقة دائمًا لأنه يحاول تفادي هذا الجدال الذي لا ينتهي!

لا تعيرينه أي اهتمام: وأخيرًا، لا يكون الكذب دائمًا بدافع إخفاء الحقيقة إنما كردّة فعل على تصرّف معين كقلّة الإهتمام مثلًا. فإذا كنت لا تهتمين به فسيكذب لسببين سواء ليلفت نظرك من خلال اختلاق بعض الأمور التي تجعله يبدو مهمًا أمامك أو لأنه لا يريد بكل بساطة أن يخبرك بالأمور كما هي ويرد على قلّة اهتمامك به بهذه الطريقة!

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!