الرئيسية / صحة / دراسة: خسارة هذه الحاسة يعني أنك معرض للإصابة بالزهايمر
أدلة جديدة وقاطعة على أن هذه الحاسة مرتبطة بالزهايمر

دراسة: خسارة هذه الحاسة يعني أنك معرض للإصابة بالزهايمر

انخفاض حاسة الشم قد يكون أول علامة للإصابة بمرض الزهايمر مرض الزهايمر هو مصدر قلق بالنسبة للكثيرين منا، واتضح في الآونة الأخيرة أن الخرف يعد السبب الأول للوفاة في المملكة المتحدة.

ومن المعروف أن الكشف عن مرض الزهايمر في وقت مبكر يمكن أن يؤدي إلى علاج أكثر فعالية – ولكن ما هي العلامات والأعراض التي يجب عليك أن تبحث عنها؟

حسنا، وفقا لدراسة جديدة، انخفاض حاسة الشم، وليس فقدان الذاكرة، هي العلامة الأولى للإصابة بالمرض.
وقالت تقارير مستقلة لباحثون في ماساشوستس انهم الآن يستطيعون تحديد مخاطر إصابة الشخص بمرض الزهايمر على أساس قدرته على تمييز وتذكر الروائح.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم بها دراسة ما اذا كانت حاسة الشم تعتبر أحد الأعراض، ولكنها توفر الدليل الأكثر حسما على ان حاسة الشم تشير إلى المرض.

وبالفعل، فقد ادعى كبير الباحثين الدكتور مارك ألبرز أنه يمكنه الكشف عن مرض الزهايمر من خلال حاسة الشم حتى عشر سنوات قبل الدخول في مرحلة فقدان الذاكرة.

وأضاف، “هناك أدلة على أن زيادة التنكس العصبي وراء مرض الزهايمر تبدأ قبل 10 سنوات على الأقل من ظهور أعراض خسارة الذاكرة.”

وأضاف أيضا، “وإذا صحت هذه النتائج، فأن هذا الفحص غير المكلف، يمكن أن يساعدنا على تحديد هوية المرشحين للإصابة بالزهايمر وتقديم العلاج لهم في مرحلة مبكرة جدا قبل تطور أعراض المرض.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!