الرئيسية / صحة / تمارين اسفل الظهر لتقوية الجسم!
تمارين اسفل الظهر

تمارين اسفل الظهر لتقوية الجسم!

أصبحَت آلام الظهر من الحالات الشائعة، نظراً لكثرة الأعمال اليومية والإرهاق الذي نمرّ به أثناء النهار، أو حتى نتيجة جلوسنا الكثيف أمام التلفاز والحاسوب الإلكتروني. ولأنّ لكل مشكلة حل ولكل ألم علاج، ستزوّدك عائلتي بمجموعة تمارين أسفل الظهر ستساعدك على التخلّص من الأوجاع العضلية و تقوي صحتك.

إليك أبرز التمارين السهلة والمفيدة لأسفل الظهر.

“تمرين العمود الفقري”: اركعي على الأرض، ضعي ركبتيك تحت خصرك ويديك ممدودتين على الأرض. ومن ثمّ ببطء أرجعي مؤخّرتك إلى الوراء وأنت تحافظين على المنحنى الطبيعي لعمودك الفقري. الهدف هنا تمديد الظهر وتحريكه.
“تمرين الركبة”: استلقي على ظهرك على الأرض وارفعي قدماً من قدميك إلى الأعلى بطريقة عمودية بواسطة يدك.
“تمرين الجدار”: خذي وضعية الجلوس من دون أن تجلسي على شيء واسندي ظهرك إلى جدارٍ مسطّحٍ. هذا التمرين سيؤثّر إيجاباً على خصرك، أسفل ظهرك وفخذيك.
“تمرين من الركبة إلى الصدر”: استلقي على الأرض ثمّ اثني ركبتك وارفعيها إلى صدرك واتركي القدم الأخرى مستلقية على الأرض. ثمّ أعيدي الحركة نفسها ولكن مع الركبة الثانية.
كرّري كلّاً من هذه التمارين أعلاه 8 إلى 10 مرات متتالية. تجدر الإشارة إلى أنّ السجادة الرياضية ضرورية خلال التمارين التي تتطلّب الإستلقاء على الأرض.

بعد فترةٍ ستلاحظين الفرق، إذ إنّ آلام أسفل الظهر ستختفي وقوّتك البدنية ستتضاعف. الرياضة من أحسن العلاجات التي يُنصح بها، بإمكانها أن تبعدك عن أدوية وعلاجاتٍ طبية. إذاً ننصحك بجعل التمارين الرياضية جزءاً من يومياتك لتزوّدي حياتك بالنشاط والصحة الحديدية! لا تنسي أن تتّبعي نظاماً غذائياً متوازناً وصحياً وأن تشربي الكثير من المياه ممّا سيدعم ويُكمل نتائج التمارين الرياضية.

تنصحك بالقيام بالتمارين بطريقة مدروسة وهادئة لتتفادي التمزّق العضلي، وإن حصل فاستشيري طبيب فوراً لمدواة الحالة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!