الرئيسية / جمال / طرق طبيعية تخلصك من التجاعيد والهالات السوداء تحت العين!
طرق طبيعية لعلاج التجاعيد والهالات السوداء تحت العين

طرق طبيعية تخلصك من التجاعيد والهالات السوداء تحت العين!

تعتبر البثور وآثار التجاعيد والتعب على الوجه من أكثر الأمور التي يمكنها أن تزعجنا. فعلى سبيل المثال، عند إلتقاط صورة لأنفسنا نبدأ باستخدام الفوتوشوب من أجل إزالة كل العيوب الظاهرة على الوجه. لكن لم لا توفّري عليك هذا العناء وتلجأي إلى بعض الطرق الطبيعية لعلاج هذه المشاكل المزعجة؟

يعتبر النوم الخفيف والسهر لوقت طويل من العوامل التي يمكنها أن تؤثر في شكل سلبي على منطقة أسفل العين. تتعدّد كثيرًا الطرق الطبيعية التي يمكنها أن تشدّ البشرة في هذه المنطقة والتي يمكنها أن تخفّف من ظهور التجاعيد والهالات السوداء.

• الأناناس: ما يمكنك فعله هو وضع القليل من عصير الأناناس تحت العينين إذ يحتوي على منشّط يعرف بالبروميلين والذي يعمل على علاج التجاعيد التي تكون موجودة في هذه المنطقة.

• الخيار: قد تظهر التجاعيد والهالات السوداء تحت العينين بسبب جفاف البشرة. ففي هذه الحالة قد تكون طرق العلاج أصعب. لكن للتأكد من أن البشرة رطبة ومن أجل إبعاد الهالات السوداء وتصبّغ الجلد، يمكنك وضع قطع من الخيار تحت منطقة العينين.

• القهوة: تحتوي رواسب القهوة التي تبقى في أسفل الفنجان على موادّ مضادّة للإلتهابات والتي تعالج التورّم. أضيفي رشة من الفلفل الأسود المطحون ونصف كوب من زيت جوز الهند إلى بقايا القهوة وامزجيها جيدًا. ضعي هذه الخلطة لمدة 15 دقيقة وأزيليها من خلال استخدام قطعة قماش مبلّلة.

• الزنجبيل والعسل: يعتبر العسل مرطبًا طبيعيًا أما الزنجبيل فيساعد على زيادة الدورة الدموية تحت العينين. أمزجي ملعقة من الزنجبيل ونصف ملعقة من العسل سويًا وادهنيها بنعومة تحت عينيك لمدة 10 دقائق يوميًا. تساعد هذه الخلطة على تدفّق الدم ومنع الجفاف وتحميك من التعرّض للتجاعيد تحت العينين.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!