الرئيسية / أخبار المشاهير / معلومات عن دونالد ترامب تاجر العقارات الذي أصبح رئيسا لأمريكا.. كم تبلغ ثروته؟.. صور
20161108_134609_5491

معلومات عن دونالد ترامب تاجر العقارات الذي أصبح رئيسا لأمريكا.. كم تبلغ ثروته؟.. صور

منذ قرار الحزب الجمهوري الأمريكي، خلال مؤتمره الوطني بترشيح الملياردير دونالد ترامب، رسميا لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية، رأى عدد كبير من المحللين أن ترامب لن ينجح في الوصول إلى سدة الحكم، نظرا لما أثير حوله خلال العام الماضي، خاصة فيما يتعلق بعنصريته.

ولكن التوقعات والتحليلات لم تكن في صالح المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، حيث تفوق ترامب على منافسته في الانتخابات التي استحوذت على اهتمام العالم، ليصبح ترامب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

من هو دونالد ترامب؟

دونالد ترامب هو رجل أعمال وتاجر عقارات، ولد عام 1946 وهو الابن الرابع لواحد من أشهر أقطاب تجار العقارات الأمريكيين فريد ترامب، وولد ترامب لأم تنحدر أصولها من جزيرة ليوس شمال إسكتلندا، وهاجرت إلى الولايات المتحدة في نهاية الثلاثينيات، وأرسله والده إلى المدرسة العسكرية ولم يتعد سنه الثالثة عشرة، بعدما أظهر سلوكا مشاغبا في المدرسة.

ترامب درس وتخرج في كلية وارلتون بجامعة بنسلفينيا، والتي تعتبر من أرقى المدارس التي تخرج منها رجال أعمال معروفون، وأصبح المرشح لخلافة والده في إدارة شركاته، بعد أن اختار شقيقه الأكبر أن يكون طيارا، ومات شقيقه الأكبر بسبب الإفراط في تناول الكحول ولم يتجاوز 43 عاما، وكان ذلك سببا في إقلاع ترامب عن التدخين والكحول طوال حياته.

دونالد تزوج ثلاث مرات، وكانت العداءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوفا أشهر زوجاته.. وتزوج بعدها بالممثلة السينمائية مارلا مابليس عام 1993، لكنهما انفصلا عام 1999، وتزوج مرة ثالثة من زوجته الحالية عارضة الأزياء ميلانيا كونس، وهي من أصول سلوفاكية، وأنجب منها ولدا اسمه بارون ويليام.

ترامب كشف عن طموحه السياسي في الوصول إلى كرسي الرئاسة الأمريكية منذ عام 1987، ودخل السباق الرئاسي لأول مرة عام 2000 مرشحا عن حزب صغير، وبعد 2008 أصبح ترامب أشهر المتحدثين في حركة “بيرثر” التي جادلت في ذلك الوقت حول مكان ولادة الرئيس الحالي باراك أوباما، وتساءلت ما إن كان أوباما ولد في الولايات المتحدة أم في الخارج، ودخل ترامب تجارة العقارات بعد أن اقترض مليون دولار من والده، وبعدها دخل شريكا في إدارة ثروات والده التي كانت أغلبها عقارات ومشاريع بناء في نيويورك، بعدها أصبح مديرا عاما للشركة التي أطلق عليها تسمية منظمة ترامب “ترام أورغانيزايشن” عام 1971.

عرف عن ترامب تخصصه في بناء ناطحات السحاب والبنايات الكبرى والفنادق الفخمة ونواد القمار، وأشهر منجزاته ناطحة السحاب في منهاتن والمؤلفة من 68 طابقا.. ونجح ما بين 1996 وعام 2015 في بناء إمبراطوية جديدة في عالم برامج الترفيه التليفزيوني وأشهر البرامج الناجحة لترامب هي برنامج “أبرانتيس” –المتدرب- على شبكة “ان بي سي”، وبرنامج مسابقة “ملكة جمال الكون” ومسابقة “ملكة جمال فتيات أمريكا”.. كما يمتلك سلسلة متاجر التي تبيع مختلف أنواع السلع.. وتقدر مجلة “فوربيس” المتخصصة في أخبار المشاهير ثروة ترامب بنحو 4.5 مليار دولار.

الرئيس الأمريكي المنتخب، كان قد أدان السياسة الخارجية والاقتصادية لبلاده، وسخر من السياسيين الأمريكيين، وتعهد بإصلاح ما وصفه بتدهور الولايات المتحدة، قائلاً: “بلدنا يعاني مشكلة حقيقية.. لم يعد لدينا انتصارات، متى كانت آخر مرة تغلبنا فيها، لنقل على الصين في صفقة تجارية. إنهم يقتلوننا، أنا أتغلب على الصين دائما متى تغلبنا على اليابان في أي شيء؟ إنهم يرسلون لنا سياراتهم بالملايين، وماذا نفعل حيال ذلك؟.

كان ترامب قد واجه نظيرته هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي، لانتخابات الرئاسة الأمريكية، خلال مناظرة لهما، وصفها الكثيرون بأنها مواجهة نارية حيث تبادل المرشحان إلى البيت الأبيض الاتهامات وتراشقا بالكلمات، ولكن الانتخابات حسمت الأمر في نهاية المطاف لصالح ترامب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!