الرئيسية / منوعات / هذه العادة الشائعة يمكن أن تؤدي الى الوفاة
شِريط فيديو على ديسكفري نيوز كشف المخاطر

هذه العادة الشائعة يمكن أن تؤدي الى الوفاة

لا شك أننا نقوم بارتكاب العديد من الأخطاء من أسلوب حياتنا إلى اختياراتنا الغذائية الخ، ولكن هناك خطأ شائع واحد، اقترافه يمكن أن يضعك في خطر جسيم؟ تعال لنعرف ما هو…

هل أنت واحد من هؤلاء الناس الذين، عندما يصل الأمر إلى الذهاب الى الحمام، لا يمكنهم الا الاسترخاء في حمام منزلهم؟ قد ترغب في إعادة النظر في هذا القرار بعد قراءة هذا المقال…

حذر الخبراء مؤخرا من خطورة منع الحاجة للذهاب إلى الحمام، بل وقالوا بأن ذلك فعل خطير جدا ويمكن أن يسبب بعض المشاكل الصحية الخطيرة.

تأخير قضاء الحاجة، يمكن أن يضعك في خطر الإضرار بالعضلات السفلية. ويمكن أن يسبب تراكما للبراز في المستقيم والذي يمكن أن يؤدي إلى الإمساك المزمن أو تلبك الأمعاء. وإذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى تعقيدات أكبر في الأمعاء قد تؤدي الى التدخل الجراحي. وفي أسوأ السيناريوهات جدا، يمكن أن تكون قاتلة.

ويأتي هذا التحذير الصحي بعد عرض شريط فيديو هذا الاسبوع على محطة “ديسكفري نيوز” يشرح كيف يمكن لحبس البراز لمرة واحدة فقط أن يكون خطيرا.

في الفيديو، تقول ايمي شيرا تيتل، ” الامتناع عن قضاء الحاجة. يمكن أن يؤدي الى تراكم النفايات والسموم في الأمعاء والتصاقها بجدار الأمعاء يمكن أن يسبب الإمساك المزمن، والانتفاخ وعدم الشعور بالراحة، والالم في أحيان كثيرة.”

انها بالتأكيد فكرة قاتمة، ولكن صحة الأمعاء هامة جدا. لذلك لا تخجل من الذهاب الى الحمام عند اللزوم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!