الرئيسية / الحياة الزوجية / 5 أشياء لا ينبغي القيام بها قبل العلاقة الجنسية
shutterstock_375448378

5 أشياء لا ينبغي القيام بها قبل العلاقة الجنسية

ما هي الأشياء التي عليك تجنبها قبل العلاقة الجنسية ولماذا؟

1- أخذ مضادات الهيستامين
تعمل مضادات الهيستامين على تجفيف الأغشية المخاطية والتخفيف من الاحتقان الأنفي. وفيما تقوم هذه المضادات للهيستامين بعملها، ستجفف في طريقها أجزاء أخرى في جسمك لا سيما منها المهبل، بحسب قول د. نيكول ويليامز الاختصاصية بالجراحة النسائية .

2- تناول الأطعمة الحارة
“تؤثر الأطعمة برائحة المهبل” هذا ما تقوله د. كاثرين بولينغ من مركز Mercy Medical Center.. إن الاطعمة الحارة جداً قد تسبب نفخة وغازات وطرد للريح ..كما أن البقايا المتواجدة على يديك وفمك لن تكون مناسبة في هذا الظرف.

3- استخدام فرشاة أسنان كهربائية
قد يبدو هذا غريباً ولكن استعمال فرشاة الأسنان الكهربائية ومعقمات الفم مثل الليسترين وغيره قد يعرضك للأمراض المتناقلة جنسياً. وفي هذا تقول Tsippora Shainhouse الاختصاصية بالأمراض الجلدية من Beverly Hills:” إن دوران الفرشاة الكهربائية قد يسبب تمزقات صغيرة في اللثة ومعقمات أو غسول الفم قد تجفف أو تهيّج الغشاء المخاطي للفم الأمر الذي قد يؤدي إلى التقرحات والتعرض أكثر للإصابة بالأمراض المتناقلة جنسياً.

4- الحلاقة
إذا كنت من النساء اللاتي يحببن نظافة الجسم من الشعر.. يستحسن أن تحلقي قبل ليلة من العلاقة لإعطاء بشرتك الفرصة للشفاء. تقول Shainhouse:” الحلاقة تزيل الطبقة العلوية للبشرة جاعلة إياها حساسة أكثر كما قد تهيج بصيلات الشعر مسببة طفحاً الأمر الذي قد يعرض بشرتك للإصابة ببعض العدوى الفيروسية مثل الهربس والبابيلوما فيروس “. بعد الحلاقة ضعي كريماً للتقليل من الالتهاب وفي الصباح أعيدي الكرة مرة ثانية إذا لاحظت أن بشرتك متهيجة ومحمرة.

5- شرب الكحول
يظن البعض أن الكحول تضع الشخص في مزاج رائق للعلاقة وهذا خطأ . تقول د. ويليامز:” بما أن الكحول تسبب الاكتئاب، ستقل قدرتك على الوصول إلى الرعشة” وفي دراسة أجريت في جامعة University of Missouri-St. Louis تبين أن 11 بالمئة من شاربي الكحول لا يستطيعون الوصول إلى الرعشة. فالرجال الذين يشربون الكحول يجدون صعوبة في القذف فيما تحتاج النساء إلى المزيد من الوقت والتحفيز حتى يصلن إلى النهائي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!